, ,

فيديو| “الرجل النفّاث” يعيش حلم الطيران في دبي


إنه ليس طائراً بجناحين، أو طائرة تشق عباب السماء، بل هو “الرجل النفّاث” الذي انتقل مؤخراً إلى دبي ليعيش تجربة الطيران في سمائها مستخدماً أجنحة و 4 محركات نفاثة يطير بواسطتها بسرعة 200 كم في الساعة.

انتقل الطيار المقاتل السابق السويسري يافيس روسي (55 عاماً) إلى دبي قبل 5 أشهر، ليعيش فيها تجربة طيران جديدة بأجنحته النفاثة، وليدرب المزيد من عشاق هذه الرياضة المجنونة للتحليق في السماء باستخدام المحركات النفاثة.

وقال روسي  لصحيفة خليج تايمز: “يتمتع الشعب هنا بروح عاطفية، ويمكن القيام بأشياء جديدة في دبي التي جعلت المستحيل ممكناً، أوروبا بلاد قديمة، و عند مقارنة مدنها بدبي كأنك تقارن رجلاً عجوزاً بطفل صغير”.

واعتاد روسي على التحليق بطائرات هوك هنتر وميراج المقاتلة، وكذلك طائرات إيرباص وبوينغ السياحية لصالح شركة سويس إنترناشيونال إيرلاينز، لكنه ترك مقعده في قمرة القيادة، ليبدأ مغامرة من نوع جديد من خلال الطيران بالأجنحة النفاثة.

ويضيف روسي : “”أنت لا تملك إلا المظلة الصغيرة على ظهرك، و تنحدر إلى الأسفل بسرعة تتراوح بين 200 و 300 كيلومتراً في الساعة، ولكن الشعور الذي ينتابك أثناء هذه المغامرة بأنك تحلق بجناحين مثل الطيور، وللأسف، لا تستغرق الرحلة العمودية باتجاه الأسفل سوى 50 ثانية”.

وبدأ روسي مغامراته منذ أكثر من 20 عاماً عندما استخدم نموذجاً بدائياً من الأجنحة النفاثة، ومنذ ذلك الحين استخدم 15 نموذجاً مختلفة من هذه الأجنحة التي تطورت على مر السنين من حيث الشكل والحجم والقدرات الفنية، وطار في العديد من دول العالم قبل أن يحط رحاله في دبي، ومن بين المدن والمواقع التي حلق فيها : ريوديجانيرو وجراند كانيون وأمستردام و جبال فوجي في اليابان حتى أنه طال عبر القناة الإنكليزية.