,

فيديو| هل It Follows هو أكثر الأفلام السينمائية رعباً منذ سنوات طوال ؟


أحيانا أكثر الأشياء رعبًا لا تختبئ في زاوية خفية و لكن تظهر أمامك مباشرة. و هذا ما نراه من خلال فيلم الرعب المثير للأعصاب It Follows للمخرج و الكاتب روبرت ميتشيل الذي لم يستخدم مظاهر دموية أو مؤثرات بصرية لإثارة الرعب و لكن اكتفى بمرور واضح لشخص غريب أمامك.

وفي هذا التقرير يعرض “سعودي” أهم اَراء كبار السينمائيين والنقاد حول It Follows ليوضح لماذا يعتبر الفيلم أكثر الأفلام رعبا في السنوات الماضية.

it-follows-movie-image

اللعنة

فيلم It Follows لا يجعلك تفزع فجأة و لكنه يجعلك تشعر بالشلل التام في حياتك بسبب الرعب المشابه لما ممكن أن تشعر به في حياتك الطبيعية. ذلك الرعب يرجع للعنة التي تناولها الفيلم التي يتم تمريرها بعد العلاقة العاطفية. اللعنة تتجسد من خلال كائن غريب يتخذ أشكال مختلفة يقوم بمطاردة الملعونين. ذلك الكائن الغريب يقترب ببطء من ضحاياه و يشعرهم بالرعب المستمر. هذا النوع من الرعب يجعلك مترقبا دائما لما حولك و يزيد من إحساسك أنك مراقب.

ميتشيل قد برع في تصوير الفكرة بطريقة فريدة من نوعها حيث يمكنك مشاهدة الكائن الغريب يسير ببطء في الخلفية أو يجعلك ترتاب من ناحية أي شخص قد يكون هو الكائن الغريب لكن في هيئة إنسان.

maika-monroe-main

بطلة الفيلم

مايكا مونرو التي رأيناها مؤخرا من خلال فيلم The Guest هي الضحية الرئيسية في الفيلم و هي تقوم بدورها بإتقان وبطريقة واقعية جدا فهناك الكثير من الدموع التي تبذل و الصرخات المدوية و المطاردة و محاولات عديدة من النجمة الشابة لإيقاف تلك اللعنة. و يستمر ذلك الكائن في إتخاذ هيئات مختلفة و لا يظهر في هيئته الحقيقية.

10960330_929911127054242_6825115800904691376_o

المضمون

الفيلم يتضمن واقع اجتماعي يثبت نفسه في المجتمع الأمريكي و هو الانفتاح في العلاقات العاطفية بدون التفكير في العواقب. في بعض المشاهد في الفيلم يقبل الشخص على العلاقة رغم علمه بوجود اللعنة.

عند تقييم أي فيلم مرعب يأتي عامل الرعب هو الموضوع الرئيسي الذي يحدد نتيجة التقييم. فيلم It Follows يكتسح من حيث عامل الرعب أكثر من معظم الأفلام الأخرى. لذا إن كنت مستعدا للكثير من الرعب فعليك مشاهدة فيلم It Follows.

الفيلم تم عرضه في مهرجان ساندانس هذا الأسبوع و هو الآن في دور العرض العالمية.