, ,

فيديو| 150 ألف سيارة تغادر السعودية إلى الإمارات وقطر


شهدت المنافذ البرية الحدودية للمملكة مع دول الخليج حركة سفر غير مسبوقة خلال الأيام الثلاثة الماضية، حيث تجاوزت طوابير السيارات أكثر من 3 كيلو متر.
وأوضحت مصادر  في المنافذ تجاوز عدد المركبات المغادرة إلى الإمارات وقطر 150 ألف مركبة عبر منفذي سلوى والبطحاء خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني بحسب العربية.نت.

وقامت إدارة المنافذ بالتنسيق مع الجهات الأمنية بعملية تدوير عكسية لمعالجة قلة عدد الكبائن المخصصة للخروج حيث قامت لأول مرة بفتح ستة مسارات إضافية عكس في قسم الدخول باتجاه الخروج ما ساهم في تقليل وقت الانتظار وتم تشغيل الطاقة الاستيعابية الكاملة لإنهاء التكدس من المسافرين.

وأشار مرور المنطقة الشرقية إلى أن طريق الأحساء في اتجاه منفذ سلوى والبطحاء شهد وقوع حوادث خطيرة نتيجة السرعة وعدم انتباه السائقين، مبيناً أن الطريق يشهد ازدحاماً منذ بدء الإجازة، وتم تكثيف وجود الدوريات المرورية لمتابعة سير الحركة في الطريق.

يأتي ذلك وسط تناقل مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر تكدس سيارات المسافرين في منفذ سلوى الحدودي مع قطر، ووثّق مسافرون زحام منفذي البطحاء وسلوى عبر أجهزتهم الذكية، وتبادلوها عبر شبكة الإنترنت. لكنّ المسؤولين في المنافذ نفوا ربط مشكلة الزحام بوجود أعطال فنية وبينوا بأن الإجراءات في جمارك المنفذ وجوازاته كانت روتينية، إلا أن كثافة العبور كانت عالية جداً.