,

كيف ستؤثر متاجر “آبل” على أرباح المولات في الإمارات؟


على الرغم من أن شركة آبل لم تحدد بشكل رسمي الأماكن التي ستفتتح متاجرها فيها داخل الإمارات العربية المتحدة، إلا أن آخر التقارير تشير إلى أن المجمعات التجارية التي تحظى بأكبر عدد من الزوار هي المناطق المرشحة لاحتضان هذه المتاجر.

ويقول التقرير الصادر عن شركة Green Street Advisors للأبحاث العقارية إن متاجر آبل يمكن أن تزيد المبيعات في مراكز التسوق بنسبة تصل إلى 10%، كما أن الأرباح التي تعود بها متاجر آبل على هذه المراكز تجعلها تحظى بفرصة الحصول على أسعار إيجارات منخفضة، وفي نفس الوقت ستساهم في رفع الإيجارات للمحلات المجاورة.

وتسير بعض المجمعات التجارية الضخمة في دبي نحو التوسع، مما يجعلها قادرة على استعياب متاجر أبل الجديدة، كما من المقرر أن تحظى العاصمة أبوظبي بنصيب من هذه المتاجر.

وكانت الصحف قد نقلت في شهر أغسطس 2014 نقلاً عن مصادر في آبل أن الشركة تخطط لافتتاح متجرين في الإمارات، أحدها يمكن أن يكون الأكبر في العالم، لتصبح الإمارات مقر المركز الإقليمي لشركة أبل.

وتشير الإحصائيات إلى أن متاجر آبل تجتذب نحو مليون متسوق كل يوم ، مع متوسط مبيعات 6,000 دولار لكل قدم مربعة من هذه المتاجر، في حين أن أفضل هذه المتاجر أداءاً يمكن أن يحقق 10,000 دولار لكل قدم مربعة.

ويقول خبراء التجزية إنه من السابق لأوانه التعليق على مدى تأثير متجر واحد في دبي على الإقبال على المراكز التجارية، أما من ناحية الإيجارات، فعادة ما توقع المراكز التجارية عقود إيجار على المدى الطويل مع الشركات العالمية، وتبقى الإيجارات ثابتة للسنوات الأولى على الأقل من العقد.


415225168