,

أفضل 8 وسائل لكسب النقود في الإمارات في 2015


أظهرت دراسة جديدة أن المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات يتوقعون عائدات أعلى من استثماراتهم في العام الجاري 2015 بالمقارنة مع العام الماضي في قطاعات العقارات والأسهم التي تقدم أفضل الفرص الربحية.

وأشارت نتائج الدراسة أن المقيمين في الإمارات على استعداد للإقدام على المزيد من المخاطرات بالمقارنة مع العام الماضي لكسب المزيد من المال في هذا العام.

وأجرت شركة اتيكسيس لإدارة الأصول العالمية استطلاعاً للرأي شمل حوالي 7,000 من المستثمرين الأفراد في 17 دولة، وأظهرت نتائج الاستطلاع أن 3 من أصل كل 10 مستثمرين في الإمارات أي ما يعادل 30% يرون أن العقارات هي القطاع الأفضل لاستثمار أصولهم المالية.

وفيما يلي ترتيب القطاعات الثمانية الأولى التي نالت ثقة المستثمرين:

1- العقارات (30%)

2- الأسهم (23%)

3- النقد (13%)

4- السندات (12%)

5- العملات (10%)

6- السلع الأساسية (6%)

7- الأسهم الخاصة (5%)

8- صناديق التحوط (1%)

وعلى الرغم من أن مديري الأصول المالية والمحللين الماليين يرون أن الأسهم حالياً من التداولات الجذابة، إلا أن المستثمرين في الإمارات يميلون أكثر لوضع ثقتهم في سوق العقارت وينظرون إلى هذه السوق على أنها الرهان الأكثر ربحية.


1283600075

ووفقاً لنتائج الدراسة فإنه 80 % من المستثمرين يتوقعون عائدات أعلى من استثماراتهم هذا العام مما كانت عليه في العام الماضي، و تعد هذه النسبة أعلى من المعدل العالمي، حيث يتوقع 73% من المستثمرين الأفراد عوائد أفضل هذا العام، في حين أن ما بين 80% من هؤلاء المستثمرين يتوقعون نتائج أفضل على المدى الطويل.

كما وجدت الدراسة تفاؤلاً كبيراً بين المستثمرين من جميع الأعمار في الإمارات، و يعود هذا التفاؤل إلى الثقة الكبيرة في اقتصاد الدولة الذي يدفع المستثمرين إلى المخاطرة بشكل أكبر، حيث أشارت نتائج الاستطلاع إلى أن 7 من أصل 10 مستثمرين على استعداد لخوض المخاطرات هذا العامل بالمقارنة مع 50% في باقي دول العالم.