,

قرقاش لباكستان: المواقف المتناقضة تكلفتها عالية


انتقد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية في الإمارات الدكتور أنور قرقاش موقف البرلمان الباكستاني حيال عاصفة الحزم وقراره الأخير بحَثِّ الحكومة على الحياد حيال الأزمة اليمنية.

وقال قرقاش في تغريدات على حسابه على توتير إن #باكستان مطالبة بموقف واضح لصالح علاقاتها الاستراتيجية مع دول الخليج العربي، مشيراً إلى أن المواقف المتناقضة والملتبسة في هذا الأمر المصيري يكلف إسلام آباد غالياً.

كما أوضح الوزير الإماراتي أن الخليج_العربي يمر بمواجهة خطيرة ومصيرية، وأمنه الاستراتيجي على المحك، ولحظة الحقيقة هذه تميز الحليف الحقيقي من غيره.


111

وبيَّن قرقاش في تغريداته أن قرار البرلمان الباكستاني الداعي إلى الحياد والداعم لـ السعودية في الوقت ذاته متناقض وخطير وغير متوقع من باكستان.

وكان البرلمان الباكستاني صوت بالإجماع، الجمعة، لصالح قرار يحث الحكومة على التزام الحياد في النزاع الدائر في اليمن، رافضاً المشاركة في التحالف العسكري العربي ضد الانقلابيين الحوثيين.

ونص القرار على أن البرلمان “يود أن تلتزم باكستان بالحيادية في الصراع في اليمن حتى تتمكن من لعب دور دبلوماسي وقائي لإنهاء الأزمة، ويعبر عن دعمه التام للمملكة العربية السعودية”.


2222