,

بالصور|أفضل الطائرات بدون طيار المتاحة في الأسواق


ما هي أفضل الطائرات بدون طيار الموجودة في السوق؟ هذا السؤال ربما يطرحه الكثيرون بالنظر إلى الشعبية الهائلة التي أصبحت تحظى بها هذه المركبات الجوية غير المأهولة، التي يمكنها أن تحوم في السماء وتصور لقطات مذهلة من فوق الغيوم، و التي استطاعت ليس فقط تغيير الطريقة التي نرى بها الأشياء، ولكن أيضا أصبح لها دور في ممارسة الأعمال التجارية، والتعبير عن الفن الإبداعي، وحتى دراسة تغير المناخ في المستقبل القريب.
الطائرات بدون طيار في الواقع موجودة في وقت مبكر من القرن 20، و لكنها مؤخرا فقط نمت لتصبح لعبة جديدة كبيرة و شعبية بين الهواة والمهووسين بالتكنولوجيا، كما أن الطلب عليها مستمر في النمو، فضلا عن ظهور عدد من مصنعي الطائرات بدون طيار والعديد من الشركات الناشئة التي تلفت الأنظار في مهرجانات التكنولوجيا مثل CES 2015 وSXSW التفاعلية، و هذا العام وحده من المفترض  أن نرى أكثر من 100 نموذج جديدة لاول مرة.

و رغم أن المحافظين ما زالوا يعربون عن قلقهم حول خصوصياتهم، والحكومات تعمل على تنظيمها، ولكن هذا لا يمنع من الرغبة في الحصول على واحدة خاصة أن الجمهور المستهلك لهذه الطائرات لا يقتنيها فقط من أجل المتعة بل لأنها تمكنه من الإستفادة من الأجهزة المحمولة جوا.

و قبل اقتناء واحدة ربما يكون من الجيد أن تعرف على أفضل الطائرات بدون طيار المتاحة اليوم في الأسواق وِفق تجارب الخبراء:

 Hubsan X4: طائرة بحجم كف اليد مثالية لذوي الميزانيات المحدودة و تتميز بالعديد من الميزات الرائعة التي تتوفر في معظم النماذج الأخرى بأسعار أعلى، وتأتي مع جهاز تحكم بشاشة مدمجة لرؤية الرحلات الجوية و كاميرا بدقة 640X480 الدقة، و تبلغ مدة شحنها 30 دقيقة و تأتي مع فتحة إضافية لبطاقة SD لحفظ المزيد من المقاطع، ويمكن الحصول عليها من متجر الأمازون بسعر53.99 دولار.

best-drones_1429725948

EHang الشبح بدون طيار: تتميز هذه الطائرة بنظام تحكم فريد من نوعه، يعمل بالطاقة عن طريق استخدام الهواتف الذكية، ويمكن اعتبارها أنها أسهل طائرة بدون طيار قادرة على الطيران في العالم للطيران،حيث يمكنها الطيران و تغيير الإتجاه و الميلان بناءا على أوامر المستخدم، وتصل سرعتها إلى 49 ميلا في الساعة، كما يمكن برمجتها مسبقا مع مسار الرحلة وتتبع موقع المستخدم عن طريق GPS، ويمكن الحصول عليها من موقع الشركة بسعر 599.99 دولار.

best-drones_1429726078

Lumenier QAV250: تأتي هذه الطائرة على شكل قطع حيث تشمل الحزمة الكاميرا والعديد من الملحقات الأخرى كما يمكن للمستخدم أن يقوم بتخصيصها و ذلك بإضافة إكسسوارات و ملحقات وِفق رغبته ، و تأتي مع جهاز الهبوط الخاص وتشمل شرائح LED، وهي مثالية للمتحمسين جدا، و يمكن الحصول عليها من متجر الأمازون بسعر 129.99 دولار.

best-drones_1429726193

Parrot MiniDrone Rolling Spider:تم تصميم هذه الطائرة الصغبيرة لتطير في الأماكن المغلقة و تحتوي على مجموعة من أجهزة الاستشعار التي تساعدها على الإستقرار ، بالإضافة إلى عجلات معلقة تضيف المزيد من الوظائف إلى الجهاز عن طريق حماية المراوح، ويمكن الحصول عليها من متجر الأمازون بسعر 99.99 دولار.

 

best-drones_1429726331

3D Robotics Iris +: إذا كنت ترغب في أن تكون نجم الأشرطة التي تصورها فهذه الطائرة حتما ستناسبك، حيث تم تصميمها لتتبع هدف معين و تصويره حيثما ذهب ، كما يمكنها القيام برحلات مبرمجة مسبقا بسلاسة وانحراف اختياري حيث تبقى الكاميرا ثابتة على تصوير لقطات واضحة ومستقرة، ويمكن الحصول عليها من متجر الأمازون بسعر 750 دولار.

best-drones_1429727038

Blade Nano QX : مثالية للمبتدئين فهي سهلة الإستخدام حيث يمكن التحكم في تحركاتها و مساراتها بكل سهولة و أمان، ورغم محدودية قدراتها إلا أن هذه الطائرة بداية جيدة و يمكن الإنتقال إلى طائرة أكثر تعقيدا بعد تعلم التحكم فيها ، و هي متوفرة في متجر الأمازون بسعر 83.99 دولار.

best-drones_1429727239

 Parrot Bebop Drone:لن يجد المبتدؤون الذين يجيدون التعامل مع الإعدادات المتقدمة أية مشاكل في التكيف مع هذه الطائرة القوية ،و التي تم تزويدها بالعديد من الميزات المتعددة الاستعمالات مثل 14MP متكاملة ، وفيش HD لالتقاط لقطات رائعة من الجو ، وضوابط لمس منفصلة، ​​وFPV ، كما أنها تضاعف من النقاط الساخنة واي فاي لتسهل للمستخدمين الإتصال الاسلكي لتبادل الصور والفيديو ، ويمكن الحصول عليها بسعر 499.99 دولار.

best-drones_1429727431

DJI Phantom 2 Vision+: تتميز بالعديد من الخصائص أهمها عمر البطارية الطويل، صور جميلة، وضوابط ثابتة، و تطبيق رائع للمحمول و يمكنها التقاط صور مذهلة وأشرطة الفيديو العالية الدقة، كما أن إمالة الكاميرا يخلق زوايا للتصوير فريدة من نوعها كما توفر إمكانية مشاركة الوسائط باستخدام واي فاي، و يمكن الحصول عليها من متجر الأمازون حيث تبدأ أسعارها من899.99 دولار.

best-drones_1429727425

HEXO + الطائرة بدون طيار: طائرة جميلة تعتبر من أذكى الطائرات بدون طيار ، حيث يمكن التحكم بها من خلال تطبيق متوفر على نظام الشغيل “iOS “، و هي مزودة بمنفذ لوضع كاميرا مثل “GoPro” لأخذ الصور والفيديوهات بجودة عالية، ويمكن التحكم بها من خلال مسافة بعيدة كما تتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء القصص المصورة ، وهي متاحة للشراء في موقع الشركة بسعر 1249 دولار.

best-drones_1429731116

DJI Inspire 1: طائرة مثالية للمصورين المحترفين، تسمح بالتقاط لقطات بانورامية و إنتاج أعمال جوية فنية في الظروف المضطربة، وتصل سرعتها إلى 50 ميلا في الساعة ، وتأتي مع وحدة تحكم ثانية و بالتالي يمكن التحكم فيها من طرف شخصين، و هي متاحة للشراء في متجر الأمازون بسعر 2899 دولار.

best-drones_1429727587

Under The Radar: تأتي هذه الطائرة لحل مشكلة التصوير بواسطة كاميرا GOPRO تحت الماء، حيث أنها مصممة لتطير وتطفو فوق الماء، ويمكن برمجتها لتتبع المستخدم أثناء ركوب الأمواج و العودة إلى مكانها الذي انطلقت منه عبر تطبيق على الهاتف المحمول، وهي مزودة بنظام إنارة للطوارئ ، و يمكن الحصول عليها من موقع الشركة بسعر 1299 دولار.

best-drones_1429727886

DJI Phantom 3 Advanced : مزودة بكاميرا 4k ، ويمكنها الإنحراف على ثلاثة محاور لتقديم صور فائقة الجودة في الأوساط المختلفة،و هناك نسختين من هذه الطائرات بدون طيار و كلها تضم نظام تحديد المواقع حيث أنها تستخدم الموجات فوق الصوتية وغيرها من الكاميرات لتحديد مكانها، وهي متاحة بسعر 999 دولار على متجر الأمازون.

best-drones_1429727868

Parrot eXom senseFly :تم تصميمها لرسم الخرائط الشخصية وتفتيش المسافات القريبة، و هي تأتي مجهزة بأجهزة استشعار التي تتصل مع بعضها البعض للحفاظ على الطائرة في مستوى معين بعيدا عن الحواجز و الكائنات الأخرى ،ويمكنها التقاط  مقاطع الفيديو والبيانات الحرارية، و الصور بدقة عالية، و ستكون متاحة قريبا للشراء على موقع الشركة.

best-drones_1429727880