,

بالصور|السرعة و القوة في سيارة بورش” BOXSTER SPYDER” الجديدة


في إطار فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات الذي يمتد حتى 12 أبريل الجاري، كشفت شركة “بورش” عن الجيل الثاني من سيارتها الرياضية بوكستر و التي أطلقت عليها ” بوكستر سبايدر”.

Porsche_Boxster_Spyder_1

و تأتي السيارة بسقف من القماش يتم التحكم فيه يدوياً بشكل جزئي، والذي يستقر في فتحتين جانبيتين تم تصميمهما على شكل زعانف،بينما تُفتح حجرة التخزين الخلفية تلقائيا بكبسة زر واحدة و تتميز بسنّامين يعيدان إلى الأذهان صورة الموديلات الرياضية لحقبة الستينيات من القرن الماضي.
وأشارت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية إلى أن أيقونتها “بوكستر سبايدر” مزودة بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 8. 3 لتر وبقوة 276 كيلووات/375 حصانا مع ناقل حركة يدوي فقط، و قد تم تزويدها بمكابح من كاريرا 911، و هي خفيفة الوزن تصل إلى 100 كم / ساعة (62 ميلا في الساعة) في 4.5 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كلم/ساعة(180 ميلا في الساعة) ، وتشير نشرة البيانات الفنية للسيارة إلى أنها تستهلك 9.9 لتر/100 كلم، ما ينتج عنه 233 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وصرحت الشركة الألمانية بأنها ستطرح سيارتها الرياضية “بوكستر سبايدر” في الأسواق خلال شهر يوليو القادم بسعر يبلغ نحو 79 ألفا و945 يورو أي ما يعادل 86 ألف دولار.

Porsche_Boxster_Spyder_2

Porsche_Boxster_Spyder_4

Porsche_Boxster_Spyder_8