,

بعد تغريدة “حفل الوداع”.. “الشؤون” تطلق خدمة تحديث البيانات إلكترونيا في مايو


سنيار: قال مسؤول في وزارة الشؤون الاجتماعية أن تفعيل خدمة تحديث البيانات إلكترونياً سيبدأ في مايو المقبل من خلال التطبيقات الذكية والخدمات الإلكترونية في الوزارة، وستكون هي وسيلة التواصل، لتسهيل عملية تحديث البيانات على المراجعين، بحيث تقل مرات وصول المستفيد إلى المكتب شخصيا ستقل بنسبة عالية جدا.

وأضاف أن مكاتب الشؤون الاجتماعية منتشرة في مختلف مناطق الدولة والمنطقة الشرقية، كما تتوافر في دبا الفجيرة، مشيراً إلى أن المسافة بين دبا الحصن والفجيرة تستغرق 10 دقائق فقط بالسيارة، وهناك مكتب آخر في خورفكان وقد تكون المسافة أبعد، وأشار إلى أنه بتوجيهات من حكومة الدولة لتسهيل خدمات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوصيل الخدمات لمستحقيها، تجرى دراسة لافتتاح المكاتب في المناطق المختلفة في الدولة، وفي حالات الضمان الاجتماعي لابد من إجراء عملية البحث الدوري لبعض الفئات، ولكن في جانب فئة المسنين فعليهم القيام بتجديد الحالة مرة واحدة سنويا.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد المكتوم قد نشر تغريدة قبل أيام ذكّر فيها المسؤولين بقرب انتهاء المهلة التي حددها قبل عامين لاستعراض نتائج العمل للتحول إلى الحكومة الذكية، وأعاد سموه نشر تغريدة دونها 22 مايو 2013 على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال فيها: «أعطينا مهلة سنتين للجهات الحكومية لتنفيذ مشروع الحكومة الذكية، ووعدنا المسؤولين الذين لا يحققون الهدف أن نقيم لهم حفل وداع بنهاية هذه المدة». وعلق سموه على تغريدته السابقة قائلاً: «تغريدة نشرتها قبل عامين.. أحببت تذكير الإخوة المسؤولين بها.. موعدنا بعد شهر لاستعراض نتائج عملهم».