,

تبريد الساحات الخارجية للمطاعم المحيطة بمركز دبي التجاري العالمي


تسعى شركة بورتاكول، لتوفير أجواء باردة ومنعشة لزوار المعارض خلال أشهر الصيف، وذلك قبيل انعقاد ملتقى سوق السفر العربي في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة بين 4-7 مايو 2015، حيث ستنتشر أجهزة بورتاكول للتبريد التبخيري المتنقلة في باحات عدد من المطاعم المطلة على ساحة مركز دبي التجاري العالمي، بما فيها مطعم حاتم، ومطعم سوشي كورنر، ومطعم برغر فيول، ومطعم سيركل، ومطعم شي ميشيل.

وقد قامت هذه المطاعم بإضافة عدة أجهزة تبريد استعداداً لانطلاقة الملتقى ومن ضمنها جهاز التبريد ذو السرعة المتغيرة قياس 24 إنش، أو جهاز التبريد بورتاكول جتستريم 2400، أو جهاز التبريد بورتاكول أيلاندر، أو قامت بالجمع ما بين اثنين أو أكثر من أجهزة التبريد هذه في باحاتها. حيث يمكن لجهاز التبريد بورتاكول أيلاندر على سبيل المثال تبريد ما يصل إلى 48 شخص في آن واحد، فهو مصمم من أجل تبريد المناطق الخارجية في الهواء الطلق، مثل المطاعم ومواقف السيارات والباحات وأحواض المياه، بفعالية كاملة وشاملة.

ويعمل جهاز التبريد جتستريم 2400 وأجهزة التبريد ذات السرعات المتغيرة قياس 24 إنش على تبريد مساحة تصل إلى 180 م2 و160 م2، على التوالي. وبفضل وجود أجهزة التبريد التبخيري الصديقة للبيئة والمرشدة لاستهلاك الطاقة، سيتمكن الزوار من التمتع بالأماكن المفضلة لديهم في ظل أجواء باردة ومنعشة.

وتلتزم شركة بورتاكول بتوفير الأجواء الباردة والمريحة بأعلى درجات الفعالية، وبتكلفة اقتصادية كبيرة. ففي منطقة الشرق الأوسط، حيث تعتبر عملية تكييف الهواء في الفراغات الخارجية غير مثالية أو عملية، يقوم التبريد التبخيري بخلق نسيم طبيعي.

في هذا السياق قال بوب مانغيافورت، نائب رئيس قسم المبيعات لدى شركة بورتاكول: “تجسد شركة بورتاكول مفهوم الاستدامة على كافة مستويات الصناعة، فتطبيقات منتجاتنا واسعة وكثيرة. وتعتبر عملية التبريد التبخيري الأكثر ترشيداً في استهلاك الطاقة على مستوى قطاع التكييف والتبريد، وتستفيد شركة بورتاكول من هذه العملية البسيطة من أجل تلبية احتياجات الحاضر، دون المساومة على الآثار البيئية”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة بورتاكول تعمل على تصميم وتصنيع أجهزة التبريد التبخيري المتنقلة وملحقاتها منذ العام 1990، وتتلاءم أجهزة التبريد التبخيري بشكل خاص مع أجواء المنطقة، التي تتميز بأشهر الصيف الطويلة، فهي قادرة على تبريد الفراغات التي تعجز أجهزة تكييف الهواء التقليدية عن تبريدها، أو التي يتطلب تبريدها تكاليف باهظة. ويقع المقر الرئيسي لشركة بورتاكول في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي تنتج مجموعة من أجهزة التبريد التبخيري المتنقلة التي تبرد مساحات تتراوح ما بين 45-360م2.

أما على صعيد منطقة الشرق الأوسط، تغطي منتجات شركة بورتاكول الأسواق الرئيسية للخدمات الفندقية، والسيارات، والصناعة، والزراعة، والبناء والتعمير، بما فيها أسواق الإمارات العربية المتحدة، وقطر، والمملكة العربية السعودية، والكويت، ومملكة البحرين، وسلطنة عمان، واليمن. وبالإمكان شراء أو استئجار أجهزة التبريد التبخيري المتنقلة من متاجر “إيس” في دبي، فهي مثالية للراغبين بممارسة الأنشطة المفضلة لديهم في الهواء الطلق، كإقامة الحفلات الخاصة في الحديقة أو حول أحواض السباحة، ضمن أجواء باردة ومنعشة.