,

جناح الإمارات جاهز لانطلاق معرض إكسبو ميلانو 2015


أصبح جناح الإمارات في معرض إكسبو ميلانو 2015 جاهزاً لاستقبال زواره بعد أن تم وضع اللمسات الأخيرة على الجناح قبل الموعد المنتظر لانطلاق المعرض يوم غد الجمعة 1 مايو.

و تلقى الموظفون في جناح الإمارات البروفة النهائية للتدريبات استعداداً للافتتاح. وذلك للتأكيد على الانطباع القوي الذي تركته الإمارات في المعارض السابقة، حيث كان جناح الإمارات من بين أكبر 10 أجنحة في معرض إكسبو هانوفر 2000 في ألمانيا، وحصل على الميدالية الذهبية في معرض سرقسطة بإسبانيا عام 2008، كما فاز جناح الإمارات في التصويت الشعبي للجمهور في معرض إكسبو شنغهاي العالمي لعام 2010 وحصل على الميدالية الفضية في معرض إكسبو الدولي 2012 في يوسو بكوريا الجنوبية.


25481_UAEPav1

وتولت شركة “فوستر وشركاؤه” تصميم الجناح بوحي من المناظر الطبيعية في دولة الإمارات العربية المتحدة والعمارة التقليدية، مع تبني مفهوم تغذية الكوكب- طاقة من أجل الحياة للمشاركة في معرض هذا العام. وذلك للتأكيد على سعي دولة الإمارات لتبني موضوع الاستدامة بالاستفادة من خبرتها في التعامل مع تزايد السكان ونقص الأراضي الصالحة للزراعة.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن طعم ورائحة الطعام الإماراتي وكرم الضيافة للشعب ستكون جزءاً من التجربة المميزة التي سيحظى بها زوار الجناح. في حين سيتولى سفراء الإمارات لهذا الحدث سرد قصص عن دولة الإمارات للزوار.

وسيعرض الفيلم القصير “شجرة العائلة” في سينما النخلة. ويحكي قصة الطفلة سارة وهي تتعلم كيف أن تجارب الأجيال السابقة يمكن أن تساعد في السعي من أجل مستقبل مستدام.


25481_UAEPAv2