,

حظر “الأنصاري” و”دانيلو” لتزويدهما سلطة دبي للخدمات المالية بمعلومات كاذبة


أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية يوم أمس الأربعاء عن فرض حظر على كل من عبد الرحمن الأنصاري وأنثوني روبرت دانيلو (Anthony Robert D’Aniello) وذلك لقيامهما بتزويد سلطة دبي للخدمات المالية بمعلومات كاذبة ومضللة.

ووفقاً لبيان صحفي  يمنع هذا الحظر كل من “الأنصاري” و”دانيلو” من ممارسة أي نشاطٍ متصلٍ بتقديم خدماتٍ ماليةٍ داخل أو انطلاقاً من مركز دبي المالي العالمي، مع الإشارة إلى إمكانية كل منهما التقدم بطلب تعديل أو فسخ الحظر بعد انقضاء فترة ست سنوات بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

كان “الأنصاري” و”دانيلو” مديرَين مُرخصين سابقاً لدى “فيرست كابيتال سويتزرلاند إنفستمنت بنك ليمتد” (FCSIB) وهي شركة مرخصة سابقاً في مركز دبي المالي العالمي.

ويأتي هذا الحظر نتيجة للتحقيقات التي قامت بها سلطة دبي للخدمات المالية والتي أظهرت أن “الأنصاري” و”دانيلو” قد:

زوّدا سلطة دبي للخدمات المالية بمعلومات كاذبة وغير كاملة ومضللة بشأن جدول المساهمين في “فيرست كابيتال سويتزرلاند إنفستمنت بنك ليمتد” (FCSIB) والمسؤولين عن الضوابط فيها.

وأظهرا نقصاً جوهرياً في النزاهة حيث فشلا بأن يكونا صريحين وصادقين في كل تعاملهما مع سلطة دبي للخدمات المالية.

وعليه، ترى سلطة دبي للخدمات المالية أن سلوك كل من الأنصاري و”دانيلو” غير كفؤين وغير مناسبين لتقديم الخدمات المالية في مركز دبي المالي العالمي.

وقال إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية “يجب على الأشخاص المرخص لهم التعامل مع سلطة دبي للخدمات المالية بانفتاح وتعاون، ويجب عليهم الإفصاح على نحو ملائم وضمن فترة زمنية قصيرة عن أي معلومات قد تهم السلطة. وبناء على ذلك، ستتخذ سلطة دبي للخدمات المالية الإجراءات المناسبة ضد أي شخص يقدم لها معلومات كاذبة ومضللة”.

ويمكن مطالعة نسخة عن إشعار القرار على موقع السلطة عبر صفحة السجل العام تحت الإجراءات التنظيمية:

http://www.dfsa.ae/Pages/RegulatoryActions.aspx

يذكر أن سلطة دبي للخدمات المالية تعد المنظم المستقل للخدمات المالية والخدمات المساعدة التي يتم تقديمها في أو انطلاقاً من مركز دبي المالي العالمي، وهو منطقة حرة مالية أنشئت لهذا الغرض في إمارة دبي.