,

ساعة “آبل” تباع بأسعار باهظة في السوق السوداء بالإمارات


أصبحت ساعة آبل متوفرة على نطاق واسع في عدد من المواقع والمتاجر الإلكترونية على شبكة الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة، و بالنسبة للراغبين في الحصول على الساعة يتوجب عليهم دفع مبالغ كبيرة ثمناً لها.

فعلى سبيل المثال، طرح موقع Alshop.com ساعة آبل الرياضية 42 ميلمتر غطاء ألمنيوم فضي للبيع مقابل 3.999 درهم، في حين أن نفس الساعة تباع على موقع JadoPado.com و موقع DealsHabibi.com مقابل 5.299 درهم. في الوقت الذي يبلغ السعر الأصلي للساعة  في الولايات المتحدة 399 دولار أما في الإمارات فسعرها الرسمي 1.466 درهم.

و قال عمر قاسم مؤسس موقع JadoPado.com : ” نقوم بتعديل الأسعار وفقاً لتغيرات السوق، والأسعار لا تزال مرتفعة و تتغير باستمرار نظراً لقلة توفر الساعة في الأسواق، ونأمل أن يتغير ذلك قريباً”.

قاسم هو من أوائل الذين حصلوا على ساعة آبل في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقول إنه تسلم ساعته من المملكة المتحدة في وقت متأخر من يوم الأحد، واختار ساعة آبل القولاذية المقاومة للصدأ ودفع ثمنها 479 جنيه استرليتي (2.550 درهم) شاملة أجور الشحن.

 

ويبين موقع Pricena.com الذي يقوم بمقارنة أسعار السلع في مختلف المواقع أن أسعار ساعات آبل لا تزال مرتفعة، و قد يكون من الصعب قياس الطلب على الساعات في هذه المرحلة، حيث يقوم الزبائن المحتملين في الإمارات بالبحث عن الأسعار الحالية على شبكة الإنترنت والمقارنة بينها دون الرغبة بشرائها.

وأشار قاسم إلى أن أول ساعة كانت متوفرة مساء السبت تم بيعها على الفور مقابل 5.000 درهم، في حين أن أسعار اليوم تبدأ من 1329 دولار (4.849 درهم) أما سعر التجزئة الرسمي للساعة 349 دولار (12.82 درهم). إلا أن هناك الكثير من الراغبين بالحصول على الساعة قبل غيرهم وهم على استعداد لدفع هذه المبالغ الباهظة.