,

تويتر: سيناتور أمريكي يتحدى وزير خارجية إيران ويصفه بـ “الجبان”


وصف السيناتور الأمريكي توم كوتون وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف بالـ “جبان” وتحداه يوم أمس الأربعاء عبر تويتر لمناقشة دستور الولايات المتحدة الأمريكي.

ودعا السيناتور الجمهوري كوتون الذي يعد واحداً من المعارضين الرئيسيين للاتفاق النووي مع إيران ظريف للقائه في واشنطن لمناقشة سجل إيران الحافل بالغدر والطغيان والإرهاب.


11111

وكان ظريف قد قال في تصريح في جامعة نيويورك إن السيناتور توم كوتون لن يكون له تأثير يذكر على نتائح أي اتفاق مع إيران، وحال التوصل إليه سيتم رفع العقوبات من قبل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة سواء قبل كوتون بذلك أم لا على حد قوله.

وسارع كوتون إلى الرد على هذه التصريحات بعد فترة وجيزة عبر حسابه على تويتر، وأعلن عن تحديه لوزير الخارجية الإيراني. ولكنه في نفس الوقت أكد أنه سيتفهم الأمر إذا رفض ظريف قبول التحدي، لأن قرار الأخير بالاختباء في الولايات المتحدة خلال الحرب العراقية الإيرانية يكشف عن شخصيته الجبانة.


22222

إلا أن ظريف لم يرد على تصريحات كوتون والتحدي الذي وجهه إليه بشكل سريع كما كان متوقعاً بحسب سكاي نيوز.

ويقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما تحت ضغوطات متواصلة من الجمهوريين، لرفض المفاوضات والاتفاق النووي مع الجانب الإيراني، الذي ينص على الحد من البرامج النووية الإيرانية مقابل رفع العقوبات عن إيران.

وجاء التراشق الكلامي بين توم كوتون ووزير الخارجية الإيراني في نفس اليوم الذي اعتبر فيه المرشح الجمهوري للرئاسة السيناتور تود كروز أن إيران تشكل أكبر تهديد للولايات المتحدة الأمريكية. مضيفاً أن إيران شنت على مدى سنوات طويلة حملة عدائية لا هوادة فيها ضد بلاده.