,

صور| “آبل” تثير الجدل بعد توقعات طرح منتج جديد يونيو المقبل


أعلنت آبل، مساء أمس، الموعد الرسمي الخاص بمؤتمر المطورين ٢٠١٥ الذي ينعقد في سان فرانسيسكو يونيو المقبل كعادتها كل عام، حيث يبدأ مؤتمر “آبل” للمطورين في ٨ يونيو ويمتد حتى ١٢ يونيو، ويُمكن للمطورين الراغبين في حضور المؤتمر التسجيل لشراء التذاكر بدءًا من اليوم حتى الجمعة نهاية الأسبوع.

وأشار موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي إلى أنه من المتوقع أن يكون التركيز في مؤتمر آبل العالمي للمطورين هذا العام على الإصدارات الجديدة من أنظمة تشغيلها iOS للجوالات و OS X للحواسيب، وحسب الإعلان الرسمي من آبل فإنّ الشركة ستتحدث عن مُستقبل iOS و OS X.

wwdc-96.png

وطبقًا لتقارير صحفية سابقة فإنّ آبل قد تكشف عن الإصدار التاسع من نظام تشغيل الآيفون iOS 9 في وقت لاحق هذا العام، مع التركيز فيه على تحسين الآداء والاستقرار بدلًا من إضافة وظائف جديدة إليه.

ويتوقع الموقع الأمريكي أن تكشف “آبل” عن منتج جديد قد يكون “تلفزيون آبل”، خاصة وأن تصميم “لوجو” المؤتمر يشبه إلى حد كبير “لوجو” إعلان التلفزيون الذي كشف عنه من قبل.

apple-tv-8.png

كما يُنتظر أن تُعلن آبل أيضًا عن مكتبة تطوير التطبيقات الخاصة بساعتها الذكية Apple Watch لمساعدة المطورين على بناء تطبيقات حصرية لساعتها الذكية، بجانب التطبيقات المتوفرة حاليًا للساعة والتي تعتبر مُكملة لتطبيقات رئيسية على الهاتف.

لمن يرغب بحضور مؤتمر آبل العالمي للمطورين فإنّ التذكر تُكلّف ١٥٩٩ دولار أمريكي.