,

صور | 7 تطبيقات للهواتف الذكية ستساعدك على توفير المال


هناك عدد كبير من تطبيقات الهواتف الذكية التي من شأنها أن تساعدك على تتبع نفقاتك وتوفير الكثير من المال، وقد نشر موقع بيزنس إنسايدر الأمريكي قائمة تضم بعضا من هذه التطبيقات نتعرف عليها فيما يلي:

1 – تطبيق Mint

يعتبر الأكثر إستخداما ، حيث سيمكنك من التعرف على جميع مصاريفك ، و مراقبة جميع حساباتك المصرفية وبطاقاتك الإئتمانية، كما يقوم بحساب معدل الإنفاق تلقائيا ، و يحذرك عندما يرتفع هذا المعدل حيث يُظهر كل هذه المعلومات على شكل رسوم بيانية مما يجعله واحدا من تطبيقات التمويل الشخصي الأكثر شعبية في العالم.

mint

2 – تطبيق Acorn

تطبيق مثالي للمبتدئين بمجال الاستثمار، فهو يتيح إمكانية استثمار التغيرات التي تحدث من خلال ربط الحساب المصرفي أو بطاقات الائتمان بالتطبيق، الذي يقوم بحصر المشتريات الاعتيادية وترجيح أبرز المؤشرات وتغيرات البورصة والأسعار.

acorn
3 – تطبيق Level Money

بمجرد توصيل هذا  التطبيق بحسابك البنكي ، يقوم تلقائيا بحساب دخلك وفواتيرك المتكررة، ومن ثم يقترح عليك الوتيرة الجيدة للإنفاق اليومي، الأسبوعي، والشهري، كما أنه يتابع نفقاتك ، لذلك يمكنك بسهولة معرفة كم أنفقت خلال كل يوم أو خلال فترة معينة.

level-money

4 – تطبيق Digit

تطبيق يحظى بدعم من شركة جوجل , سيساعدك على توفير المال من خلال تتبع نفقاتك ونقل نسبة صغيرة من المال إلى حساب منفصل عبارة عن حساب توفير  .

 

digit
5 – تطبيق Credit Karma

تطبيق  يسمح لمستخدميه برصد أنماط الإنفاق من خلال ربط بطاقة الائتمان بالحسابات المصرفية. وبناء على تلك المعلومات، يقدم لك التطبيق أفضل بطاقة ائتمان أو عروض القروض التي يمكن أن تزيد من تحسين وضعك المالي، وهو من التطبيقات الأكثر شعبية حيث أنه يحظى بأكثر من 32 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم .

credit-karma

6 – تطبيق Goodbudget

تطبيق يقوم بتنظيم مصاريفك من خلال تصنيفها الى أقسام مثل مصاريف محلات البقالة، والنقل، والتسوق، وقد لا يكون تطبيقا متطورا مثل التطبيقات السابقة الا أنه وسيلة بسيطة لمراقبة ميزانيتك و الحفاظ عليها.

goodbudget

7 – تطبيق  Wally

تطبيق يقوم بحساب نفقاتك  بشكل يومي وأسبوعي، أو شهري، و تقسيمها  إلى فئات منفصلة، كما أنه يتيح لك مسح الإيصالات و كل تفاصيل عملية الشراء تلقائيا .

wally