,

فيديو| “بيغيدا” المعادية للإسلام.. في أول مسيرة بلندن


نظم مؤيدون ومعارضون لحركة “أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب”، المعروفة باسم “بيغيدا”، مظاهرتين منفصلتين، في العاصمة البريطانية لندن، بحسب موقع “وورلد بولتن” التركي.

وقال الموقع، إن حركة “بيغيدا” نظمت مظاهرة احتجاجية، تعد الأولى لها في العاصمة البريطانية، أمام مقر رئاسة الوزراء، شارك فيها ما يقرب من 100 شخص من أنصارها، رافعين الأعلام البريطانية والمملكة المتحدة.

وفي المقابل نظم ما يقرب من 400 شخصا من أعضاء جماعتي “مناهضة الفاشية بلندن”، و”اتحدوا ضد الفاشية”، مظاهرة مناهضة لمظاهرة “بيغيدا”، طالبوا فيها أنصار الحركة بترك العنصرية والفاشية التي تمارسها في أوروبا، وحثوا السلطات البريطانية على حظرها.

وحاول مناهضو الفاشية الاقتراب من المكان الذي نظم فيه أنصار “بيغيدا” مظاهرتهم، لكن قوات الشرطة تصدت لهم، وسط تدابير أمنية مشددة حالت دون وقوع أي صدامات بين الجانبين، ولم يخلُ المشهد من الاحتكاكات البسيطة بين قوات الأمن والمتظاهرين من الطرفين.

حركة “بيغيدا” بدأت مظاهراتها المناهضة للإسلام والمهاجرين الأجانب في ألمانيا، مساء كل يوم اثنين، بنحو 350 مشاركا في 20 أكتوبر الماضي، وزاد عدد المشاركين فيها بسبب هتافاتها المعادية للإسلام والمهاجرين.