, ,

فيديو| قصة سباق الشارع الحقيقية التي ألهمت ‘Fast and Furious’


الجزء السابع من فيلم النجاح والامتياز “سريع وغاضب” ‘Fast and Furious’  ستصدر في دور السينما في نهاية هذا الاسبوع، وسيعود كل من فين ديزل، ميشيل رودريجيز، تيريس، وداكريس جنبا إلى جنب مع الراحل بول ووكر لتكملة ملحمة السيارة التي بدأت منذ أكثر من عقد من الزمان.

و وراء هذا العمل الناجح تكمن قصة من واقع الحياة عن سباق الشوارع في مدينة نيويورك، فهذه الأفلام التي حققت عن جدارة إيرادات بلغت 2.3 مليار دولار على الصعيد العالمي، كانت مستوحاة من مقال لكين لي نشر في عدد مايو 1998 من “فيبي”.

paul-walker-the-fast-and-the-furious

“المتسابق X” يحكي قصة متسابق الشارع رافائيل استيفيز من واشنطن مرتفعات وكيف انه انتقل من الرياضة إلى سباق الشوارع ، كما كشف المقال النقاب على شعبية السيارات اليابانية المستوردة و عن الاجراءات الصارمة المتخذة ضد سباقات السيارات في الشارع في مدينة نيويورك.

و قد كشف المدير روب كوهين أن فكرة الفيلم مستلهمة من هذه المادة ومشاهدته لاحقا لسباق في لوس انجليس، ونتيجة لذلك،  اشترى حقوق الفيلم من لي، ويمكن لأي شخص يشاهد الفيلم اليوم أن يلاحظ تأثير هذه المادة في الفيلم.

2001 في “السرعة والغضب” كان الفيلم يضم ضابط شرطة من لوس انجليس (بول ووكر) الذي يشارك سرا في عالم سباقات سيارات الشارع الغير قانوني حيث انضم إلى صف متسابق راسخ (فين ديزل)، وبلغت الميزانية التقديرية للفيلم 38 مليون دولار، وبلغت إيراداته 207.3 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

“Furious 7” صدر في دور السينما و المسارح يوم 3 أبريل :