, ,

فيديو| لأول مرة في التاريخ.. مظاهرة بدون متظاهرين


في سبيل مواجهة قانون حظر المسيرات في شوارع إسبانيا، أطلق العديد من النشطاء حول العالم فعالية هي الأولى في التاريخ من نوعها، بل يعدها البعض الأغرب على الإطلاق، حيث نظم النشطاء مسيرة أمام البرلمان الإسباني في مدريد بدون أن يتواجدوا بشخصهم، بل بصورة افتراضية لهم، عن طريق تكنولوجيا الهولوغرام، بحسب موقع “RT”.

وقام النشطاء مؤخرًا بإطلاق حملة ضد قانون سلامة المواطن، والذي يرى النشطاء تقييده للحريات وانتهاك حقهم في التظاهر.

وأضاف الموقع؛ أن النشطاء المشاركين في حركة “الهولوغرام من أجل الحرية”، ردًا على هذا “الظلم” قالوا: “رأينا ضرورة إطلاق مظاهرة من نوع مختلف من شأنه أن يجعل من مطالبنا لا يمكن إيقافها”.

وينص القانون الذي تم تمريره في مجلس النواب الإسباني ديسمبر الماضي، على إعطاء صلاحيات أوسع للسلطات، حيث يجعل من غير القانوني التظاهر خارج المباني الحكومية، أو إهانة ظابط الشرطة أو رفض إظهار وثائق الهوية، بالإضافة إلى 600 يورو غرامة لمن لا يظهر الاحترام للزي العسكري، ومن سيحاول تصوير ظباط الشرطة سواء صور فوتوغرافية أو فيديو فسوف يتكبد 30 ألف يورو غرامة.

وفي ديسمبر الماضي، تم إطلاق العديد من المسيرات في مختلف أنحاء إسبانيا شملت 30 مدينة، ضد القانون الذي أدعى معارضوه أنه سوف يعيدهم إلى عصر الديكتاتور فرانشيسكو فرانكو.