, ,

فيديو|” DR-1″ من “وان بلس”أصغر طائرة بدون طيار في العالم بسعر 20 دولار فقط


كشفت شركة “OnePlus” الصينية خلال الأسبوع الماضي عن منتج جديد وصفته بالثوري، وقال الشركة أن المنتج صغير الحجم و يأتي بتصميم جميل و بأنه سوف يغزو العالم، لتبدأ التكهنات التي اتخذت منحى خاطئ باعتقاد الكثيرين أنها ستدخل عالم الألعاب، حيث أعلنت الشركة عن منتجها الجديد الذي لم يكن سوى طائرة صغيرة بدون طيار.

 oneplus-dr-1
الطائرة التي تحمل إسم DR-1 تبين أنها لم تكن سوى كذبة الأول من نسيان أبريل التي اعتاد العالم عليها و التي مكنت الشركة من  لفت الأنظار إلى منتجها الكذبة و شكل أكبر دعاية للشركة و لقدراتها التقنية.
الطائرة الصغيرة تقول عنها الشركة بأنها أصغر طائرة بدون طيار في العالم، تعمل بجهاز تحكم عن بعد، ويبلغ وزنها 12.5 جرام فقط، وحجمها لا يتجاوز 2.75 بوصة، وأجنحتها بطول 70 مليمتر وتستطيع أن تطير لمدة 7-8 دقائق، ويُمكن إعادة شحنها بشكلٍ كامل في 20 دقيقة ولديها وحدة تحكم عن بعد ولا تتوفر على تطبيق للهواتف الذكي و لا يُتوقع تزويدها بكاميرا للتصوير نظرا لحجمها الصغير .
شركة ون بلس اعترفت بأن DR-1 تأتي في إطار كذبة أبريل غير أنها ستقوم بتوفيرها بكميات محدودة على موقع الشركة خلال الأيام القادمة وبسعر أقل من 20 دولار تقريباً .