,

كل ما تود معرفته عن إعلان تيسلا المرتقب اليوم 30 من أبريل


في الشهر الماضي، و في إحدى تغريداته على تويتر أعلن الرئيس التنفيذي ايلون موسك أن تسلا ستكشف النقاب عن منتج جديد – وليس سيارة – في 30 من أبريل نيسان، في منشأة الشركة في هوثورن، كاليفورنيا.

screen shot 2015-04-24 at 2.51.50 pm

و الآن و قد أصبح هذا الحدث الكبير على بعد ساعات فقط يمكننا التنبؤ بدقة كبيرة بما يمكن توقعه حيث يتعلق الأمر ببطارية، وبالتحديد بطاريتين، فقد كشف رئيس علاقات المستثمرين في تسلا ” جيفري Evanson” يوم الاربعاء ان الشركة سوف تكشف عن بطارية المنزل ” Tesla Home Batterie.” وبطارية كبيرة للشركات.

و يشغل ايلون موسك أيضا منصب رئيس SolarCity، وهي شركة متخصصة في توفير لوحات الطاقة الشمسية المنزلية، وقد استخدمت من قبل بطاريات تسلا في تخزين الطاقة المنزلية حيث قامت الشركة بتثبيث حوالي 450 من هذه الأنظمة حتى عام 2015، والفكرة هي أن العميل لديه دائما طاقة احتياطية.

ومن شأن بطارية تسلا المنزلية أن تساعد في الاقتصاد في استهلاك الطاقة حيث ستمكن العميل من تخزين الطاقة في الأوقات العادية لاستخدامها في ساعات الذروة، كما أنها ستحول دون انخفاض أو انقطاع التيار الكهربائي.

sr4ik

و قد لاحظ بيل هوارد من شركة ” Extreme Tech” أن استهلاك الطاقة يرتفع بعد الظهر والمساء، وخاصة في الأشهرالتي تستدعي تكييف الهواء، وبالتالي فإن بطارية تسلا يمكن أن تأخذ حمولة الشبكة خارج فترات الذروة، وقد عانت البنية التحتية للكهرباء في الولايات المتحدة بعض المشاكل في السنوات الأخيرة بسبب الضغط الكبير على الشبكة ،وإذا كان بعض من هؤلاء العملاء يستخدمون هذه البطاريات فسيتم تخفيف هذا العبء.

وذكرت وسائل الإعلام المختلفة أن مئات من البطاريات المنزلية هي قيد الاستخدام، كما أن تسلا تجري اختبارات على هذه التكنولوجيا، التي تستخدمها أيضا متاجر وول مارت .

البطاريات المنزلية لا تبدو كبيرة و هي عبارة عن مربع أبيض مع شعار تسلا وحفنة من بطاريات ليثيوم أيون في الداخل، وستسمح كذلك للعملاء بتخزين الطاقة الشمسية و من ثم تشجيع استخدام الطاقة البديلة.

gigafactory_aerial

و من المهم جدا للشركة إنهاء مبناها  Gigafactoryو الذي سيكلف 5 مليار دولار في ولاية نيفادا، و التي من المفترض أن تنتج ما يكفي من خلايا ليثيوم أيون لبناء حزم البطارية ل500،000 سيارة تيسلا،كل سيارة تيسلا لديها نحو 8000 خلايا ليثيوم أيون في حزمة البطارية، وسوف تحتوي بطارية المنزل على عدد مماثل، و ليس هناك ما يكفي من الخلايا التي يتم إنتاجها عالميا لتحقيق مطالب تسلا لذلك فمن الضروري أن يبدأ الإنتاج في Gigafactory لسد حاجة السوق من بطارية المنزل.