,

ما هو أكثر ما يرغب به الموظفين في الإمارات من مديريهم في العمل؟


كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة YouGov أن العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة على استعداد لتقديم أفضل ما لديهم في العمل في حال منحهم رؤساؤهم المرونة الكافية في ساعات العمل.

و أشارت الدراسة إلى أن غالبية العاملين في الإمارات العربية المتحدة (64%) يفضلون المرونة في ساعات العمل على باقي الأشياء التي يرغبون بالحصول عليها من رؤسائهم، في حين أن هذه النسبة وصلت بين الإماراتيين إلى 83%.

وكان استطلاع سابق للرأي أجرته صحيفة إيميرتس247 أظهر أن مواعيد العمل المرنة تأتي على رأس قائمة رغبات الموظفين من رؤسائهم في العمل في دولة الإماات العربية المتحدة.

وفي الاستطلاع الذي أجرته الصحيفة، قال 32% من المشاركين إنهم يرغبون بأن يتساهل رؤساؤهم في العمل فيما يتعلق بساعات الدوام، وهم على استعداد لإظهار الولاء وتقديم أفضل ما لديهم بالمقابل.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك العديد من الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة تتفهم حاجة الموظفين للموازنة بين عملهم وحياتهم الخاصة، وتوفر مرونة في ساعات العمل لموظفيها. أما الشركات المثالية من وجهة نظر الموظفين فهي تلك التي توفير العلاوات والاتصالات الهاتفية لموظفيها و تظهر مرونة من حيث ساعات العمل بالإضافة إلى منح إجازات بدون راتب عند الحاجة.

و أظهر الاستطلاع أيصاً أن 74% من الموظفين يعتقدون أن إمكانية العمل عن بعد والمرونة في الدوام تزيد من إنتاجيتهم، ويقول 7 من أصل 10 من الذين شملهم الاستطلاع أنهم حصلوا على فرصة العمل عن بعد في مختلف أنحاء الإمارات، في حين أن 37% أكدوا أنهم يعملون معظم أيام الأسبوع خارج المكتب.