,

ما هي أكثر الجنسيات حجزاً لتذاكر السفر إلى الإمارات؟


أظهرت الإحصائيات الصادرة عن موقع Expedia.com أن المسافرين من لندن ومانشستر هم الأكثر حجزاً لتذاكر الطيران إلى الإمارات العربية المتحدة.

و بعد المدينتين البريطانيتين جاء المسافرون من سكان كل من المنامة وباريس وميلانو والكويت والدوحة والرياض والقاهرة ونيويورك من حيث أكثر المسافرين حجزاً لتذاكر السفر إلى الإمارات بحسب صحيفة إيميرتس 247.

دبي

وأظهرت البيانات الصادرة عن الموقع ازدياد نسبة المسافرين إلى مطار دبي الدولي بنسبة 25% في حين أن سكان مدينتي لندن ومانشستر هم الأكثر حجزاً لتذاكر الطيران إلى دبي، تليهما باريس ثم الكويت وميلان والمنامة وأمستردام والرياض والدوحة.

وكشف تحليل البيانات أيضاً أن حجوزات الطيران من كندا شهدت زيادة بين عامي 2013 و 2014 بنسبة 35%، بالإضافة إلى أن حجوزات الطيران من بريطانيا ازدادت بنسبة 27% عن العامين المذكورين، كما شهدت حجوزات الطيران من المملكة العربية السعودية وفرنسا زيادة بنسبة 24%.


1456589050

أبوظبي

ارتفعت حجوزات الطيران إلى أبوظبي حوالي 50% بين عامي 2013 و 2014، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في النمو، وشهدت الآونة الأخيرة زيادة بنسبة 10% على الحجوزات إلى أبوظبي، وهذا يتوافق مع الأنباء الأخيرة من مطار أبوظبي عن تحطيم الرقم القياسي بنمو حركة المسافرين بنسبة 20% لتصل إلى 20 مليون مسافر العام الماضي، مع توقع حركة مماثلة في العام الحالي.

وجاءت أكثر الحجوزات إلى العاصمة أبوظبي من لندن والمنامة ومانشستر والقاهرة وميلان والكويت والرياض وفرانكفورت ونيويورك. كما ارتفعت حجوزات الطيران إلى الإمارات الأخرى، مع زيادة بنسبة 17% في الحجوزات إلى مطار الشارقة الدولي.


مطار-أبوظبي1