,

مخالفة أكثر من 4000 رجل استخدموا عربة النساء بمترو دبي


قالت هيئة الطرق والمواصلات في دبي إنه تم تغريم أكثر من 4000 رجل لاستخدامهم العربة المخصصة للنساء والأطفال في مترو دبي.

وكشفت هيئة الطرق والمواصلات أنه تم تحرير مخالفات بحق 4,413 من الركاب الذكور لاستخدام عربة النساء والأطفال المحظورة على الرجال في الفترة بين 1 مارس و15 أبريل الحالي.

وقال مدير عمليات السكك الحديدية  إن هذه الخطوة هي جزء من مساعي هيئة الطرق والمواصلات للحفاظ على الخصوصية والراحة بين النساء والأطفال”.

وكانت هيئة الطرق والمواصلات قد عملت على مضاعفة أعداد المقاعد الـ 15 في المقصورة مع إمكانية استيعابها 70 راكباً على الواقف في فبراير الماضي.

وعلى الرغم من الغرامات المفروضة على دخول الذكور إلى عربة النساء والأطفال في المترو، لا يزال العديد منهم يستخدمون هذه العربات بشكل يومي بحسب ما ذكرت صحيفة 7daysindubai.

آنكا نورونها (21 عاماً) عاملة هندية تسافر بشكل يومي بين محطتي الاتحاد وبرجمان تقول : ” بعض الرجال يجلسون في المقاعد داخل العربة المخصصة للنساء، و لا يتخلون عن المقعد حتى عندما يشاهدون امرأة واقفة في المترو”.

وأضافت : “أعتقد أن بعض الرجال يستخدمون المقصورة المخصصة للنساء حتى يتمكنوا من النظر إلى النساء، ومجرد وقوفهم في المقصورة يحدقون هنا وهناك يجعلني أشعر بعدم الارتياح”.

أما واي لينغ تشونغ (30 عاما) وهي مديرة مبيعات من ماليزيا، فتعتقد أن العديد من الرجال لا يدركون أنهم لا يستطيعون استخدام هذه المقصورة، على الرغم من إدخال العلامة الوردية الجديدة على الأرض “.

وأضافت: “لا أعتقد أن الغرامة أمر ضروري، ولكن ينبغي أن يتم إعلام المخالفين بالقوانين في المترو.