,

مشروع جديد لنسخ “جي بي آر” في الممزر


قال مسؤول في بلدية دبي أن هناك مشروعا لتطوير شاطىء ضخم حول بحيرة الممزر في ديرة سيكون مشابهاً لشاطىء جميرا بيتش ريزيدنس.

وقال عبد الله محمد رفيع مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي في حديث لصحيفة إيميرتس 247 : ” بدأنا التخطيط للمشروع وتم الاتفاق على مفهوم التصميم الأولي للمشروع الذي سيكون وجهة سياحية مهمة مثل جميرا بيتش ريزدنس”.

و أشار رفيع إلى أن البلدية تعمل بالشراكة مع شركة إعمار العقارية التي تعد أكبر شركة تطوير عقاري في دبي على هذا المشروع، وقد وقعت البلدية مذكرة تفاهم مع إعمار في العام الماضي.

وأضاف رفيع : “نحن نتوقع أن تنفتح آفاق جديدة للمشروع في مطلع العام القادم”. إلا أنه رفض الكشف عن تكلفة المشروع.


1682111125

ويغطي المشروع الذي يجري التخطيط له حوالي 53 هكتار حول بحيرة الممزر، ويضم مساكن بواجهة بحرية مميزة وشققاً فندقية بالإضافة إلى مرافق التجزئة ونوافير ومسطحات مائية ومعالم ترفيهية أخرى.

وفي بيان صدر في عام 2014 قال رفيع: “وفقا لمذكرة التفاهم، سوف تقوم إعمار بإجراء دراسة الجدوى المطلوبة والدراسات البيئية الأخرى، و من ثم تصميم مشروع من الطراز العالمي يتناسب مع طبيعة الأرض. و سنعمل على تقييم التقرير المقدم من قبل شركة إعمار لاختيار نموذج للمشروع  يكمل وضع الممزر الحالي كواحدة من الوجهات الترفيهية الأكثر شعبية في دبي، ونحن نهدف لإضافة المزيد من القيمة إلى المنطقة، بما يساهم في تعزيز اقتصاد دبي “.

وتعمل إعمار حالياً على مشروع الواجهة البحرية الجديدة على طول خور دبي، والتي يتم تطويرها من خلال مشروع مشترك مع شركة دبي القابضة. كما تعمل الشركة أيضاً مع دبي ورلد سنترال بارك لتطوير  حديقة التراث التي تغطي مساحة 70 مليون متر مربع تضم ملاعب للغولف والأنشطة الترفيهية الأخرى على مقربة من موقع معرض إكسبو 2020 ومطار آل مكتوم الدولي.