,

مواقع متابعة الأسعار على الإنترنت تبعد المتسوقين عن المولات في الإمارات


يرغب العديد من المتسوقين بالبحث عن أفضل الصفقات على البضائع و السلع المعروضة في الأسواق، إلا أن توفر أعداد كبيرة من المولات والمجمعات التجارية في الإمارات يجعل الأمر غاية في الصعوبة، لذلك تقدم بعض المواقع على شبكة الإنترنت مقارنة بين أسعار العديد من السلع في الأسواق التجارية في الإمارات.

و ظهرت في الآونة الأخيرة مجموعة من المواقع على الإنترنت تقوم بمقارنة أسعار السلع في الإمارات و العديد من دول الشرق الأوسط بالإضافة إلى تسليط الضوء على الحسومات الكبيرة على البضائع والسلع التي تتراوح بين الأدوات والأجهزة الكهربائية و الإلكترونية وحتى المواد الغذائية، و تساعد المستوقين على العثور على أفضل الصفقات والأسعار لهذه السلع.

ولا تزال معظم هذه المواقع تركز على المقارنة بين أسعار السلع المعروضة على مواقع التسويق عبر شبكة الإنترنت، والقليل منها يتعامل مع أسعار السلع في المجمعات التجارية على أرض الواقع.

وبعض هذه المواقع لا تبيع المنتجات بشكل مباشر مثل موقع Souqalmal.com الذي يقارن أسعار المنتجات ويعيد توجيه المستخدمين إلى مخازن إلكترونية أخرى مثل Souq.com و Namshi.com و MarkaVIP .

و من بين الذين استفادوا من الخدمات التي تقدمها هذه المتاجر السيد عمر خلف وهو مغترب أردني من سكان دبي ويعمل كمحلل مالي لشركة دو، أراد شراء هاتف سامسونغ غالاكسي إس 5، ولكنه لم يكن راغباً بالتجول في الأسواق.

ويقول خلف :” هناك الكثير من متاجر الهواتف المحمولة في مول الإمارات، ولكنني لست من النوع الذي يرغب بالتجول من متجر إلى آخر ومقارنة الأسعار”.

وبدلاً من البحث في الأسواق، فضل خلف البحث على مواقع الإنترنت، ولكنه وجد نفسه مرة أخرى أمام العديد من متاجر التجزئة، إلى أن لجأ أخيراً إلى موقع  Pricena.com لمقارنة الأسعار، وتمكن من توفير مبلغ 300 درهم من خلال شراء هاتف بسعر 2,500 درهم من موقع Crazydeals.ae.

حمزة طاهر مقيم آخر في دبي استطاع توفير مبلغ 100 درهم عن طريق شراء جهاز آيباد إير بعد البحث على موقع Pricena . ويقول طاهر: “شراء البضائع من تجار التجزئة على الإنترنت هو أرخص من شرائها من المتاجر، فهذه المواقع لديها عدد قليل من الموظفين وليس عليهم دفع إيجارات”.