,

نخيل: توسعة سوق التنين في دبي إلى مدينة التنين بأكثر من ضعفي حجمه


كشفت شركة “نخيل” عن تفاصيل مجموعة جديدة من المشاريع في القطاعات السكنية والترفيهية والتجزئة بدبي بمساحة بناء كلية تبلغ أكثر من 23 مليون قدم مربعة وذلك في جزر ديرة وسوق التنين (دراغون مارت) وابن بطوطة مول.

وستضيف المشاريع الجديدة لدبي مجموعة من المرافق ذات مستوى عالمي ومرموق للتسوق والعيش والأعمال والسياحة وذلك تماشيا مع رؤية الحكومة 2021.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية، وام، فإن المشاريع الجديدة تشمل 6.5 مليون قدم مربعة توسعات للمشاريع في القطاعات السكنية والتجزئة والضيافة في سوق التنين (دراغون مارت) والتي من شأنها أن تزيد من المساحة الإجمالية لمجمع سوق التنين (دراغون مارت) إلى حوالي 11 مليون قدم مربعة فضلا عن 4.7 مليون قدم مربعة. وإضافة جديدة لمجمع في ابن بطوطة مول تشمل مول بمساحة مليون قدم مربعة ومجمع جديد للسينما ومواقف متعددة الطوابق للسيارات وفندق وفناء مغطى بالزجاج بالإضافة الى 12 مليون قدم مربعة تضم 16 برجا سكنيا في جزر ديرة ومول بمساحة 4.9 مليون قدم مربعة وتحتوي على ألفين و400 من المنازل والحدائق الواسعة والتي ستصبح معلما مميزا لمنطقة ديرة بدبي.

وسيتحول سوق التنين (دراغون مارت) والذي يعتبر أكبر مركز تجاري صيني خارج الصين إلى وجهة عملاقة للتجزئة والسكن والترفيه وسيطلق عليه اسم مدينة التنين مع توسعة جديدة تبلغ 6.5 مليون قدم مربعة.

وتشمل التوسعة على 2.2 مليون قدم مربعة للتجزئة وتقريبا 1.3 مليون قدم مربعة من المساحة القابلة للتأجير بما في ذلك مساحة مخصصة للفعاليات والمعارض وموقف للسيارات متكامل يحتوي على أكثر من 6 آلاف و200 موقف.

كما سيحتوي سوق التنين الجديد أيضا على برجين سكنيين يضمان ألف و120 وحدة سكنية موزعة على غرفة وغرفتين نوم وفندق منفصل بسعة 250 غرفة.


Dragon city towers

وستكون التوسعة الجديدة إضافة إلى التوسعة الحالية لسوق التنين (دراغون مارت) والتي تبلغ مساحتها 2.95 مليون قدم مربعة وتضم مول وموقف للسيارات وفندق حيث ستغطي مساحة مدينة التنين بعد بلوغ البنيان تمامه 11 مليون قدم مربعة.

وسيخضع ابن بطوطة مول التابع لشركة “نخيل” الذي يعد من أكبر مراكز التسوق في العالم ذات تصميم معماري فريد لتوسعة ستغطي 4.7 مليون قدم مربعة.

وسيضم المجمع الجديد مليون قدم مربعة للتجزئة و766 ألف قدم مربعة من المساحة القابلة للتأجير ومواقف متعددة الطوابق للسيارات بسعة 7 آلاف سيارة وفندق من فئة 4 نجوم بسعة حوالي 370 غرفة.. وسيكون في متنصف التوسعة فناء بمساحة 300 ألف قدم مربعة يضم المناظر الطبيعية الخضراء الواسعة وسقف زجاجي قابل للطي وذلك للتسوق وتناول الطعام على مدار السنة.

وتعتبر التوسعة الجديدة إضافة جديدة إلى المرحلة 2 لمجمع ابن بطوطة مول والتي هي قيد الإنشاء الآن حيث يتوقع أن تفتتح هذا العام كما ستزيد من مساحة ابن بطوطة مول لتصل إلى أكثر من 7 مليون قدم مربعة.


ibn battuta

كما كشفت “نخيل” عن مشروع جديد تبلغ مساحته 12 مليون قدم مربعة ويتنوع ما بين المشاريع السكنية والترفيهية والتجزئة ويعتبر جزء من المخطط الرئيسي لمشروع جزر ديرة التي تطوره شركة “نخيل” وسيكون بمثابة قلب الواجهة البحرية للجزر الأربع.

وستوفر ديرة مول وأبراج جزر ديرة والبوليفارد جميعها مرافق راقية للتسوق والمعيشة الفاخرة في مجمع يعيش فيه 10 آلاف نسمة ويحتوي على نحو 1.7 مليون قدم مربعة من المساحات الخضراء والحدائق.


Deira islands towers

ويضم مشروع ديرة مول – وهو وجهة جديدة مطورة ومصممة لترمز إلى حداثة مدينة دبي ولتعكس ماضيها وحاضرها ومستقبلها – 2.9 مليون قدم مربعة من المساحة القابلة للتأجير وموقف للسيارات يتسع لأكثر من 8 آلاف و400 سيارة.. وسيحاط المول بـ 16 برجا سكنيا من أبراج جزر ديرة تضم أكثر من ألفين و400 من الشقق ومنازل التاون هاوس موزعة على أربع مناطق.. وسيتم بناء بوديوم مخصص للتجزئة في كل منطقة بمساحة إجمالية تبلغ 670 ألف قدم مربعة.

وكجزء مكمل لمشروع أبراج جزر ديرة يأتي بوليفارد جزر ديرة وهو عبارة عن 400 ألف قدم مربعة مخصص للمشي والتسوق وتناول الطعام ومتصل بالشقق السكنية والمول والحديقة وسيضم البوليفارد حوالي 120 من المتاجر.


Deira island mall