,

استطلاع رأي| 4 من كل 5 مشجعين لا يرغبون في بقاء “بلاتر”


كشف استطلاع أجرته وكالة مكافحة الفساد والشفافية الدولية، أن 4 من أصل 5 مشجعى كرة القدم يعتقدون أنه يجب على جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “الفيفا”، ألا يترشح لولاية خامسة للمنصب.
وبحسب وكالة رويترز، الأربعاء، فإن وكالة الشفافية قالت إن 35 ألف مشجع لكرة القدم فى 30 دولة حول العالم، شاركوا فى الاستطلاع.
وعلى الرغم من فضائح الفساد التى تلاحق الفيفا، ينظر إلى بلاتر باعتباره المرشح الأوفر حظا للفوز بالانتخابات المقررة الجمعة، أمام منافسه الأمير الأرنى على بن الحسين.
وكان مرشحان آخران قد انسحبا الأسبوع الماضى من السابق وهما البرتغالى لويس فيجو ومايكل فان براج، رئيس إتحاد كرة القدم الهولندى.
وتشير رويترز إلى أن الاستطلاع الدولى أجرى قبيل انسحاب المرشحين البرتغالى والهولندى. وصباح اليوم الأربعاء، قامت السلطات السويسرية بحملة اعتقالات فى صفوف مسئولى الفيفا، ومن بينهم نائب بلاتر، وتستعد لترحيلهم للولايات المتحدة بسبب اتهامات بالفساد.
وبحسب مسئولى إنفاذ القانون، الذين تحدثوا لصحيفة نيويورك تايمز، فإن الاتهامات الاتحادية الأمريكية تتضمن الابتزاز وغسيل أموال والاحتيال على امتداد عقدين من سوء السلوك فى الاتحاد الدولى لكرة القدم.