,

الكشف عن خدعة كبيرة لجمع التبرعات على تويتر في السعودية


انكشفت اليوم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر خدعة تعاطف معها الكثير من السعوديين وشخصيات معروفة على مستوى الخليج العربي.

تعود القصة إلى هاشتاغ تم إطلاقه قبل شهرين بعنوان “صديق_سارة”، وتم فيه القيام بحملة تبرعات لصالح طفلة مريضة تعاني من السرطان، وتعاطف مع هذا الهاشتاغ في ذلك الحين الكثير من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي وبدأت التبرعات تنهال عليه، إلى أن اتضح اليوم أن الصور التي نُشرت لها تعود لطفلة أمريكية مصابة بسرطان في العظام ولها حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي.

الكذبة كشفها مغرد يدعى “طلال” الذي تابع قصة حساب “سارة”، وأبدى شكوكه حولها، قبل أن يعثر على الحسابات الحقيقية للطفلة المصابة بالسرطان، والتي كانت تنشر فيها صورها.

وكان عدد كبير من المغردين على تويتر قد قاموا بحلاقة رؤوسهم تعاطفاً معها، فيما اتجه آخرون لتأدية العمرة عنها، كما غيّر مشاهير صورهم في “تويتر” بصورها؛ فيما نظم شعراء قصائد عنها، كما كشف المغرد طلال أن وزير التعليم السعودي عزام الدخيل قام بمتابعتها على موقع تويتر.

وبعد انكشاف الكذبة ذكر أحد المحامين في تويتر أنه سيقوم برفع قضية ضد هذا الحساب خاصة وأنه يملك رقمه ورقم التحويل الخاص به، كما لم يرد حساب سارة إبراهيم على تويتر حتى هذه الساعة على تلك الاتهامات، بل قام بحظر المغرد طلال الذي كشف ما قام به على تويتر.

يذكر أن حساب سارة إبراهيم تم إنشاؤه في ديسمبر 2014 ، وبدأ بنشر صور لطفلة أمريكية مريضة بسرطان العظام، وتم من خلاله جمع الكثير من التبرعات لصالح الطفلة الوهمية، كما حصل على 75 ألف متابعة من مختلف أنحاء الخليج العربي.

 

95555