,

بالصور| أغلى القطع الفنية التي يملكها مليارديرات التقنيه


في الأسبوع الماضي، بيعت لوحة بيكاسو  الشهيرة “المرأة في الجزائر ” “The Women of Algiers (Version 0)” بسعر 179.4 مليون دولار، و دقائق قبل ذلك بيع تمثال من البرونز ل “ألبرتو جياكوميتي”  تدعى “”Man Pointing” ” بمبلغ 141.3  مليون دولار.

كان المشترين في كلا الصفقتين مجهولين و لكن مقالا في صحيفة نيويورك تايمز قلصت عدد المشترين المحتملين للوحة بيكاسو إلى 50 شخصا وبعضهم كونوا ثرواتهم في التكنولوجيا، ويبدو أن عمالقة التكنولوجيا يعشقون التحف المكلفة، وقد نشر موقع “بيزنس إنسايدر”بعضا من أغلى القطع الفنية التي يملكها مليارديرات التكنولوجيا:

بيل غيتس اشترى لوحة ينسلو هوميروس “Lost on the Grand Banks”مقابل 36 مليون دولار في عام 1998، واللوحة معلقة على جدار خارج مكتبة منزله.

bill-gates-set-what-was-then-an-american-art-record-when-he-bought-winslow-homers-lost-on-the-grand-banks-for-36-million-in-1998-the-painting-hangs-on-a-wall-outside-his-home-library

داخل مكتبته توجد تحفة  تشايلد هسام “Room of Flowers,” وهي القطعة التي يعتقد بأنها بقيمة 20 مليون دولار.

inside-his-library-is-childe-hassams-room-of-flowers-a-piece-thats-believed-to-be-worth-20-million

انه يملك أيضا لوحة للرسام جورج بيلوز تدعى “Polo Crowd.”و قد اشترى غيتس هذه القطعة في مزاد سوثبي في عام 1999، ودفع 27.5 مليون دولار لإضافتها إلى مجموعته.

he-also-owns-a-painting-by-george-bellows-called-polo-crowd-gates-bought-the-piece-anonymously-at-a-sothebys-auction-in-1999-paying-a-whopping-275-million-to-add-it-to-his-collection

كما أنه يملك “The Nursery,”لويليام ميريت تشيس بقيمة 10 مليون دولار.

gates-also-owns-william-merritt-chases-the-nursery-worth-10-million
كما دفع30,8  مليون دولار  لشراء “Codex Leicester” وهي مجلات علمية مكتوبة بخط اليد ومصورة من قبل ليوناردو دا فينشي.

he-also-paid-308-million-for-codex-leicester-a-scientific-journal-handwritten-and-illustrated-by-leonardo-da-vinci

أحد مؤسسي مايكروسوفت بول آلن لديه مجموعة رائعة من التحف منها Monet’s “Rouen Cathedral: Afternoon Effect”و هي قطعة واحدة فقط تم عرضها خلال المعرض في متحفه في سياتل.

microsoft-cofounder-paul-allen-has-an-impressive-collection-of-his-own-monets-rouen-cathedral-afternoon-effect-is-just-one-piece-that-was-shown-during-an-exhibit-at-his-museum-in-seattle

دفع ألين 39.2 مليون دولار لبول غوغان “الأمومة (II)” في عام 2004، وهي قطعة تعود إلى 1899.

allen-paid-392-million-for-paul-gauguins-maternity-ii-in-2004-the-piece-dates-back-to-1899

 

تمثال من البرونز من قبل ألبرتو جياكوميتي، يدعى “فام دي فينس،” تقدر قيمته ب 5 ملايين دولار، أيضا معروض في مكتبه في سياتل.

a-bronze-statue-by-alberto-giacometti-called-femme-de-venise-could-be-worth-as-much-as-5-million-allen-keeps-the-sculpture-on-display-in-his-office-in-seattle

كما يمتلك آلين  “La liseuse,” لرينوار، والتي بيعت بسعر 13.2 مليون دولار في عام 2001.

allen-also-owns-renoirs-la-liseuse-which-last-sold-for-132-million-in-2001
تماثيل زجاجية من إبداع كيلي دايل معلقة في مدخل منزل الرئيس التنفيذي لشركة ياهو ماريسا ماير في سان فرانسيسكو، وهذه القطع الزجاجية الفنية تباع عادة بحوالي 15،000 دولار لكل منها.

glass-sculptures-by-dale-chihuly-hang-in-the-entryway-to-yahoo-ceo-marissa-mayers-san-francisco-home-these-glass-pieces-of-art-typically-sell-for-about-15000-each

تحتفظ ماير أيضا بعدة تماثيل مصغرة للكلاب لجيف كونز في مطبخها.

mayer-also-keeps-several-mini-jeff-koons-balloon-dogs-in-her-kitchen
 يدعى أريك شميت واحدا من جامعي الأعمال الفنية الكبرى في العالم من خلال ARTnews، وقد قال ل” Artsy” أن بول سيزان هو واحد من الفنانين المفضلين لديه.

mont-sainte-victoire-3
في مجال الفن المعاصر، شميت يفضل رودولف Stingel.

in-the-contemporary-art-sphere-schmidt-prefers-rudolf-stingel-his-palazzo-grassi-show-will-prove-to-be-historical-he-told-artsy
الملياردير لاري إليسون أصبح أول المهتمين بالفن الياباني عندما كان يعمل هناك في سنوات السبعينات ،وقال انه يدرس القطع شخصيا ويوافق على الإستحواذ على بعض القطع المقترحة، وَ وفقا لصحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل،كانت قطعة من مجموعته معروضة في متحف الفن الآسيوي في سان فرانسيسكو في يونيو 2013.

download

و قد ورد أنه ينقل العمل الفني في منزله مرة كل أسبوعين، وذلك تمشيا مع الممارسات التقليدية اليابانية.

he-reportedly-rotates-the-artwork-in-his-home-every-other-week-in-keeping-with-traditional-japanese-practices

ويشاع أن مجموعة إليسون تحوي ما يصل الى 500 قطعة، بما في ذلك القطع الأثرية اليابانية.

ellisons-collection-is-rumored-to-contain-as-many-as-500-pieces-including-japanese-artifacts