,

بالصور| 8 طرق رخيصة لتحويل منزلك إلى منتجع صحي


الإسترخاء ليس مرتبطا بمنتجع مكلف مع إطلالة على شاطئ البحر وتدليك الأنسجة العميقة ظهرا، فهذا النوع من العطل تركز على تجديد الشباب من خلال اللياقة البدنية والصحة، ومن خلال أنشطة مثل اليوغا، والتأمل وركوب الدراجات، كما يستمتع الضيوف في هذه الإجازات بالطعام اللذيذ وعلاجات السبا الفاخرة.

و قد بلغت عائدات صناعة السياحة الصحية نحو 3.4 تريليون دولار بعد أن نمت بنسبة 12.5٪ من عام 2012 إلى عام 2013، وهذه الخلوات الصحية تأخذ الزوار إلى المناطق الغريبة مثل الهند وبالي، و البعيدة مثل ولاية يوتا، وكولومبيا البريطانية، ولكن رحلة لمدة أسبوع إلى منطقة مثل براون تكلف 6800 دولار، ولسوء الحظ، هذه الرحلات ليست في متناول الجميع ،و بدلا من ذلك،هناك بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها في منزلك لجني نفس الفوائد .

Yoga-Breathing-03

1- القيام ببعض اليوغا

اليوغا نشاط شعبي في معظم المنتجعات الصحية، و هو يزيد المرونة، والتنفس ويكافح الإجهاد،وفقا لجمعية العظام الأمريكية، و يمكنك بدأ يومك مع بعض اليوغا عند شروق الشمس أو غروبها.

pull_the_plug1

2-  إبتعد عن الأجهزة
بينت الدراسات أن أول و آخر ما ينظر إليه 29٪ من الأمريكيين هو الهاتف المحمول ،و لتحذو حذو معظم المنتجعات الصحية التي تمنع استخدام أجهزة مثل الآي باد و الهواتف المحمولة عليك الإمتناع عن ذلك في منزلك إلا في حالة الضرورة مثل العمل و هذا سيمكنك من النوم بشكل أفضل والحد من القلق .

7102583091_b795f0b7a1_o

3-إزالة السموم
جانب آخر تهتم به المنتجعات الصحية وهو إزالة السموم من جسمك، حيث أن العديد من البرامج تحضر استهلاك الكحول، والكافيين، والتبغ، وكذلك السكريات الزائدة ومنتجات الألبان، و بدلا من ذلك، تركز على الغذاء الصحي لذلك غالبا ما تقدم لضيوفها وجبات الطعام المكونة من الخضروات و الفواكه، و في حال تقديم اللحوم تحرص على أن تكون محلية وخالية من المضادات الحيوية، و لتطبيق هذا الأمر في المنزل، عليك اتباع نظام غدائي نظيف من خلال تناول وجبات طعام معدة في المنزل، و الإبتعاد عن الأطعمة المصنعة.

42-26527583

4- الروائح و الزيوت المعطرة

يمكن للروائح أن تساعد في تحويل منزلك إلى منتجع صحي حيث يمكنك إضافة بعض الزيوت إلى حمامك و استخدام الزيوت العطرية للتدليك،فمثلا زيت الخزامى مفيد في الحد من الإلتهابات، كما أنه مضاد للجراثيم وله خصائص مهدئة، ويمكن تطبيقه على بشرتك للحد من آلام المفاصل والإجهاد.

131

5- التأمل
الجميع يعرف أن التأمل جيد للروح،و قد أظهرت دراسة أجريت في جامعة هارفارد عام 2011، أن الذين شاركوا في برنامج التأمل لمدة ثمانية أسابيع انخفضت لديهم كمية المادة الرمادية في الدماغ التي تسبب القلق والتوتر.

ويوصي مركز التأمل انسايت نيويورك بدءروتين التأمل من خلال ممارسة جلسات جلوس يومية لبضع دقائق كل صباح، و من ثم الجلوس قدر الإمكان في مساحة مخصصة فقط للتأمل والتركيز على بعض الجوانب من تنفسك، مثل كيف يرتفع صدرك وكيف ينزل أو كيف يبدو، وتبدأ مع 10 أنفاس و مع الوقت سوف تكون قادرا على ممارسة التأمل بشكل أفضل.

giphy-41

6- الإستمتاع بالطبيعة
جزء من المنتجعات الصحية الشهيرة توجد في أماكن تزخر بالطبيعة الجميلة مثل بالي، نيكاراغوا، يوسمايت،و غيرها ، ولسوء الحظ، فإن تذاكر الطائرة إلى هناك باهظة الثمن، ولكن بدلا من ذلك يمكنك الخروج من المنزل أو المكتب وقضاء بعض الوقت في الطبيعة في حديقة محلية أو غابة قريبة فقد أظهرت الأبحاث أن قضاء الوقت في الطبيعة يساعد على خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم ويمنح فرصة النظر بإيجابية أكبر إلى الحياة وسواء كان ذلك في نزهة على الأقدام، أو ركوب الدراجة، فالمطلوب هو الحصول على جرعة من الهواء النقي.

42-70131986

7- التدليك

قد لا تملك الوقت للذهاب إلى مدلك متخصص لعلاج مشاكل الظهر الناتجة عن جلوسك طوال اليوم وراء المكتب ولكن هذا لا يمنع من أن تقوم بنفسك بتدليك ظهرك باستخدام لفة أو بكرة مثل التي تظهر في الصورة ، وستساعدك في التخلص من التوتر العضلي،مع الحرص على عدم التركيز على المفاصلأو العظام حتى لا تؤذي نفسك، ويمكنك التحقق من طريقة التدليك باستخدام هذه اللفة من دليل الأكاديمية الوطنية للطب الرياضي.

giphy-31

8. ممارسة التمارين اليومية

يمكن لبعض المنتجعات الصحية أن تساعدك في الحصول على المسار الصحيح لتحقيق أهداف اللياقة البدنية التي تسعى إليها، و لكن هذا لا يعني أنك لا تستطيع تحقيق ذلك في منزلك ، وذلك بالحرص على الإلتزام بممارسة التمارين الرياضية اليومية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ، وهذه التمارين يمكن أن تشمل المشي و التمارين الخاصة بصحة القلب .