,

رغم التحذيرات.. حملة ترويجية ضخمة لزيارة لبنان في الصحف المحلية


سنيار: على الرغم من التحذيرات التي تطلقها وزارة الخارجية في دولة الإمارات في كل فترة بتجنب السفر لجمهورية لبنان، إلا أن حملة كبيرة بدت تظهر على الصحف المحلية والمواقع الالكترونية وعدد من الشوارع الرئيسة في الإمارات تدعو السياح للعودة للبنان وزيارة أماكن جديدة وخلابة لم يسبق أن رأوها من قبل.

فقد برزت إعلانات في شارع الشيخ زايد بدبي تدعو لزيارة لبنان ورؤية مالم يُرى، واتخذت الحملة شعار “لبنان كما لم تراها في الإعلام”، ورافق ذلك مع انطلاق سوق السفر العربي الذي يقام في دبي.

وذكر مراقبون أن هذه الحملة انطلقت في ظل تراجع أعداد السياح الخليجيين عن زيارة لبنان، وذلك بسبب المخاطر التي قد يتعرضون لها والخلل الأمني وسيطرة ميليشيات حزب الله على مفاصل الدولة اللبنانية.

كما حذرت الاستخبارات الألمانية مؤخرا من قيام تنظيم (داعش)، بالتعاون مع جبهة النصرة وتنظيم أنصار المقدس المصري، باختطاف وأسر سيّاح خليجيين في لبنان، مستهدفين السياح التي تقدم بلادهم تسهيلات لقوات التحالف ضد تنظيم داعش.

وتقوم دول الخليج بتكرار التحذيرات بين الفينة والأخرى لرعاياها بتجنب زيارة لبنان وذلك على خلفية عمليات الاختطاف التي تستهدف السياح الخليجيين، حيث مازال التخوف من أن تكون هناك ردود فعل من ميليشيات حزب الله ضد الخليجيين وذلك ردا على التحالف الذي تقوده السعودية لإعادة الشرعية في اليمن، وكذلك من التحاولف الدولي ضد داعش.