فيديو| DNA: سوريا.. انتصارات النظام والمعارضة


في حلقة أمس من DNA، أبدى الإعلامي اللبناني نديم قطيش سخريته من بعض القنوات التلفزيونية وبعض المحللين المحسوبين على نظام الأسد والذين يقللون من الانتصارات التي تحققها المعارضة السورية على الأرض ويصفونها بأنها “لا تمت للواقع بأي صلة”.

واستعرض مقتطفات من أحاديث محللين وردت في الإعلام المحسوب على نظام الأسد واصفين إياها بـ”الحرب النفسية والإعلامية”.

بدوره سخر قطيش قائلاً: “من الأمثلة الواضحة على الحرب الدعائية والنفسية، أن تأتي وتقول إن ميدعا مش مهمة. لم؟ لأنها سقطت بأيدي النظام”. وتساءل” “عشو بتركز على بعض الانتصارات في مناطق نائية مثل حلب، ريف حلب، إدلب، ريف إدلب، جسر الشغور، التقدم بريف اللاذقية، المعارك بجنوب سوريا، المعابر الحدودية البرية اللي كلها صارت بإيد المعارضة…”.

وتابع قائلاً: “الحرب الدعائية النفسية أن تركز على هول وتتناسى متعمداً معركة ميدعا. عيب.. بلا حرب نفسية وإعلام وما بعرف شو”.

واستهزأ قطيش من بعض المحللين قائلاً: “هيدا الحكي الجد. مفاجآت ستذهل الجميع. هيك تخاض الحروب. مش تشبيح. قول وفعل”. وقال ساخراً: “هنا بيت القصيد والعبقرية بإدارة إعلام الحرب”.

وأضاف الإعلامي اللبناني: “اليوم محور المقاومة وتحديداً حزب الله ليس مضطراً للقتال.. من شي قال بدي إهجم فلو خلص. فضي القلمون. لذلك بمواجهة حزب الله وكل فرقة محور المقاومة ما عاد باقي إلا الحرب الإعلامية والنفسية”.