,

قم بشحن هاتفك بشكل أسرع عبر هذه التقنية


كان عمر البطارية وما يزال واحداً من أهم الجوانب التي تشغل بال مستخدمي الهواتف الذكية بغض النظر عن نوع الهاتف الذي يملكونه، وقد لا يتمتع عمر البطارية بأهمية كبيرة بالنسبة لمستخدمي أيفون لكن مستخدمي أندرويد يملكون العديد من الخيارات المتاحة أمامهم ولذا فإن عمر البطارية له دور كبير في تحديد نوع الهاتف الذي سيقومون بشرائه.

ولا شك في أن الوقت الذي يستمر فيه الهاتف بالعمل بعد دورة شحن واحدة يعد مهماً إلا انه ليس المشكلة الوحيدة، حيث يتمنى الجميع أن يتم شحن الهاتف بشكل كامل وبسرعة أكبر ولم يكن هذا الأمر متاحاً سابقاً لكنه يبدو أنه أصبح متوافراً الآن.

تتمتع العديد من هواتف أندرويد بميزة من الممكن أنك لم تسمع عنها بعد تدعى Quick Charge 2.0 تسمح للهواتف بالشحن بشكل أسرع من الهواتف التي لا تمتلك هذه التقنية وذلك فقط في حال كانوا يستخدمون جهاز شحن متوافق.

ولسوء الحظ فإن تصنيع أجهزة الشحن المتوافقة مع Quick Charge 2.0 يكلف مبلغاً أكبر ولذا فإن بعض الشركات لا تقوم بإضافتها ضمن الصندوق الخاص بالهاتف عند شرائك له حتى ولو كانت الهواتف متوافقة مع هذه الميزة كما هو الأمر بالنسبة لشركة HTC.

وإذا أردت شحن هاتفك الذكي حتى 75% بشكل أسرع لكنك لا تريد أن تدفع مبلغاً طائل مقابل ذلك فإن شركة أمازون تمتلك عرضاً قوياً على شاحن كوالكوم المرخص المتوافق مع Quick Charge 2.0، حيث يكلف هذا بشكل طبيعي مبلغ 39,99$ لكنه يصبح بسعر 15,99 فقط على أمازون، وتوجد مجموعة من الهواتف المتوافقة مع هذه الميزة هي :

سامسونغ غالاكسي نوت 4/إيدج، نيكسوس 6، سوني إكسبيريا Z4، الجهاز اللوحي Z4، Z3، Z3 Compact، الجهاز اللوحي Z3، الجهاز اللوحي Z2، موتورولا Droid Turbo، موتو إكس 2014، HTC One M9، HTC One M8، One Remix، Desire Eye، إل جي G Flex، شياومي Mi3، Mi4، Mi Note وغيرها من الأجهزة.