,

كم ستبلغ درجات الحرارة في الإمارات في شهر رمضان القادم؟


أكد الشيح أشرف نور الحق رئيس قسم التقويم في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بدبي أن ساعات الصوم في هذا العام ستكون الأطول منذ سنوات طويلة، كما أن متوسط درجات الحرارة في الإمارات ومنطقة الخليج خلال الشهر الكريم سيكون حوالي 45 درجة مئوية.

و خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان المبارك ( 18- 27 يونيو) سيمتد الصوم لمدة 15 ساعة و 5 دقائق، مع درجات حرارة تبلغ بالمتوسط 43 درجة مئوية.

الأيام العشرة التالية (من 28 يونيو- 7 يوليو) ستكون فيها فترة الصوم 15 ساعة، و ترتفع درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية مع احتمال هبوب العواصف الترابية.

وفي الأيام العشرة الأخيرة من رمضان (8- 16 يوليو) تنخفض مدة الصوم إلى 14 ساعة و 55 دقيقة، وتصل درجات الحرارة إلى 46 درجة مئوية مع ارتفاع نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية بحسب ما ذكرت صحيفة إيميرتس247.

ونصح الشيخ أشرف السكان بتناول الأطعمة الصحية مع التركيز على منتجات الألبان الباردة والفواكه والخضروات الطازجة والإكثار من السوائل والعصائر في وجبة الإفطار للحفاظ على رطوبة الجسم  وتجنب البقاء في الهواء الطلق وخصوصاً خلال أوقات الظهيرة. كما شدد على أهمية تأخير السحور قدر المستطاع.