,

ما هو الوقت المثالي للحجز في الفنادق والحصول على أفضل الأسعار؟


كشفت دراسة حديثة عن أفضل الأوقات للحجز في الفنادق والحصول على أفضل الأسعار والعروض.

و أشارت الدراسة التي أجراها موقع Trivago.co.uk إلى أنه يمكن للسائح الحصول على أفضل الصفقات عند الحجز قبل حوالي شهر من وصوله إلى الفندق، وذلك بخلاف الاعتقاد السائد أنه يتوجب الحجز قبل شهرين لتحصيل أرخص الأسعار بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

و أوضحت الدراسة أنه في الوقت الذي ترتفع فيه الأسعار بشكل ملحوظ مع اقتراب موعد السفر، إلا أنها لا ترتفع بشكل كبير كما هو الحال عند الحجز بشكل مسبق قبل مدة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر، حيث أن الحجز في هذه الفترة يكلف أكثر من الحجز قبل موعد السفر.

وعلى الرغم من أن الدراسة تقترح أن الحجز المسبق قبل شهر يضمن الحصول على أفضل الأسعار، إلا أن ذلك لا ينطبق على جميع البلدان. ففي بريطانيا يجب أن يتم الحجز خلال فترة تتراوح بين 4 إلى 5 أسابيع قبل موعد الرحلة للحصول صفقات جيدة، في حين يتوجب على السائح الراغب بزيارة إسبانيا الحجز مقدماً خلال فترة تتراوح بين 4 إلى 7 أسابيع.

 

وتضيف الدراسة أيضاً بأنه يتوجب على المسافرين إلى إيطاليا الحجز بشكل مقدم خلال مدة تتراوح بين 3 إلى 6 أسابيع، في حين أن المسافرين إلى ألمانيا عليهم الحجز خلال فترة تمتد بين 3 و 4 أسابيع، أما في فرنسا فيجب الحجز خلال مدة تتراوح بين أسبوعين و5 أسابيع للحصول على أرخص الأسعار بغض النظر عن شهر السفر.

واستند موقع TRIVAGO.co.uk في نتائج الدراسة على بيانات الأسعار خلال العامين الماضيين، وقال المتحدث باسم الموقع دينيس بارتليت : “على الرغم من أن العديد من الناس يعتقدون أن أسعار الفنادق ستكون في أعلى مستوياتها قبل يوم السفر، إلا أن الواقع يختلف عن ذلك”.

وأضاف: “ليس هناك فرق كبير بين الحجز قبل شهرين أو قبل يوم واحد، كما أن الحجز قبل 3 أشهر سيكلف أكثر بكثير من الحجز في آخر لحظة”.


29262B5D00000578-0-image-a-82_1432823390391