,

6 نصائح لممارسة رياضة الغولف بفصل الصيف في الإمارات


مع حلول فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير في الإمارات العربية المتحدة، ويصبح من الصعب ممارسة رياضة الغولف في هذه الأجواء الحارة، إلا أن عشاق اللعبة يبحثون عن الوسائل التي تساعدهم على ممارسة رياضتهم المفضلة في الإمارات في فصل الصيف.

وفيما يلي مجموعة من النصائح لممارسة رياضة الغولف في ملاعب الإمارات بفصل الصيف بحسب ما أوردت صحيفة 7daysindubai نقلاً عن الخبراء في اللعبة:

1- التخطيط المسبق

إذا كنت تخطط للعب الغولف في نهاية الأسبوع، فعليك أن تبدأ بالاستعداد بشكل مسبق من خلال تناول المياه لترطيب جسمك قبل 3 أيام على الأقل، وبهدف تزويد جسمك بالسوائل التي يحتاجها في الأجواء الحارة، بالإضافة إلى ضرورة تناول المشروبات الغنية بالصوديوم والبوتاسيوم للحصول على الطاقة وتعويض الأملاح التي يخسرها الجسم مع التعرق.

 

2- اختيار الملابس المناسبة

يجب ارتداء قبعة ذات حافة واسعة مشابهة لتلك التي يرتيدها لاعبو الكريكت، وذلك بهدف حماية العنق والأذنين، وارتداء النظارات الشمسية المناسبة لحماية العينين من أشعة الشمس، واستخدم واقي شمسي مناسب لتغطية جميع المناطق من الجسم المعرضة لأشعة الشمس، وحاول اختيار الملابس ذات الألوان الفاتحة و الأقمشة التي لا تمتص الرطوبة لتجنب تهيج واحمرار الجلد.

 

3- موعد الانطلاق

تجنب اللعب في الأوقات الحارّة من اليوم، وينصح بممارسة الغولف ابتداءاً من الساعة 3 بعد الظهر، وتجنب أوقات الصباح الباكرة، فعندما تشرق الشمس في الصباح تعمل على تبخير مياه الري من الليلة الماضية، مما يجعل الرطوبة عالية في الملعب.


2014_eventssumer_13_innerbig

4- اختيار الأطعمة المناسبة

تجنب وجبات الطعام الثقيلة قبل وأثناء ممارسة رياضة الغولف في أجواء الصيف الحارة، ويفضل تناول البروتينات والفواكه فقط.

 

5- المشروبات المناسبة

حاول التركيز قدر الإمكان على الماء، وابتعد بشكل كامل عن المشروبات الغازية والكحولية.

 

6- ابحث عن الظل

أثناء ممارسة اللعبة حاول قدر الإمكان عدم التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس، وابحث عن المناطق الظليلة، واستخدم مظلة مناسبة عند التنقل بين الحفر.


gwsl01_wip0131