,

بالصور| أجمل المحميات الطبيعية الساحلية في العالم


عدد قليل من السواحل البحرية في العالم مازال بعيدا عن التلوث خاصة السواحل التي لم يستطع الإنسان الوصول إليها حتى الآن. في صور اخترنا لكم بعض السواحل البحرية الطبيعية الجميلة في العالم، والتي أصبحت محميات طبيعية.

1

أرخبيل غالاباغوس يقع قبالة ساحل الإكوادور ويتألف من 13 جزيرة بركانية كبيرة وست جزر صغيرة، وتمتاز سواحل غالاباغوس بوجود بعض الحيوانات الغريبة والنادرة، مثل نوع خاص من غراب البحر والبطريق الذي يشاع عنه بأنه يعيش فقط في القارة القطبية الجنوبية، بالإضافة إلى السلاحف العملاقة التي تصل أوزانها إلى 230 كيلوغرام.

2

سواحل “جدار الشعب المرجانية الكبير” هي أكبر سواحل مرجانية محمية في العالم وتقع في شمال شرق أستراليا وتبلغ مساحتها 345 كيلومتر مربع. ولا يسمح بالصيد البحري فيها إلا بشروط وموافقات خاصة، كذلك المواصلات البحرية لا يمكن أن تمر خلالها إلا في نقاط بحرية خاصة، وتُفرض على الزوار رسوم خاصة لدخولها أو زيارتها بحسب DW.

3

أما سواحل جزر المحيط الهادئ فتعد الأكبر في العالم وتشمل آلاف الجزر وأكثر من مليون متر مربع وتقع في غرب المحيط الهادئ. وتمتاز هذه السواحل بوجود الكثير من النباتات البحرية النادرة والحيوانات والأسماك، مثل سرطان البحر وسمك القرش والدرافيل والحيتان.

4

سواحل بيلاغوس في البحر الأبيض المتوسط تمتد على طول المسافة الواقعة بين السواحل الفرنسية وجزيرة سردينيا وسواحل منطقة توسكانا الإيطالية. وهذه السواحل هي الوحيدة في العالم التي تقع في المياه الدولية ولا توجد ملكية لدولة عليها. وتعيش بعض أنواع الحيتان في هذه السواحل، إضافة إلى بعض النباتات البحرية النادرة.

5

جزر بوفي سيماونت تقع في شمال المحيط الهادئ وتبعد نحو 180 كيلومتر عن غرب كندا. وتغطي سواحل بوفي سيماونت حمما بركانية في البحر تصل حممها إلى 3000 متر فوق قاع البحر وتقترب إلى نحو 24 متر من سطح البحر، ما جعل هذه السواحل مليئة بالحياة البحرية والحيوانات والأسماك، مثل الدلفين، بالإضافة إلى النباتات البحرية الكثيرة.

6

سواحل أرخبيل شاغوس متنازع عليها دوليا بين بريطانيا وموريشيوس. ورحلت بريطانيا في سبعينات القرن الماضي السكان الأصلين من الجزر ووقعت اتفاقية تعاون مع الولايات المتحدة لاستخدام الجزر من قبل أمريكا كقواعد عسكرية. وتعيش في السواحل الكثير من النباتات والحيوانات النادرة.

7

أما سواحل بحر وادن الألماني فتقع في بحر الشمال وبالقرب من السواحل الدنمركية وهي أكبر السواحل المحمية في ألمانيا، وتبلغ مساحتها 4410 كيلومتر مربع وتتميز بوجود أنواع كثيرة من الحيوانات المهددة من الانقراض.