,

بالصور| أفضل المطاعم في العالم، وفق “هيلين Darroze”


كشفت هيلين Darroze الحاصلة على لقب أفضل طاه من الإناث في العالم هذا العام، عن أن أفضل المطاعم في العالم و التي تلهمها.

darroze

هيلين Darroze فرنسية المولد تدربت على يد آلان دوكاس قبل أن تفتح مطعمها الخاص في باريس، وهي أيضا رئيس الطهاة في  كونوت، المطعم الواقع في فندق the eponymous اللندني و الحائز على نجمة ميشلان .

و مؤخرا و في أعقاب تصويت ما يقرب من 1000 من خبراء صناعة المطاعم العالمية والذواقة،تم اختيارها كأفضل شيف أنثى لعام 2015 “Veuve Clicquot World’s Best Female Chef” و في خضم حديثها عن الأماكن المفضلة لديها لتناول الطعام تقول هيلين أن أول شيء نبحث عنه في المطعم هو الطعام الجيد، والثاني هو الشعور الجيد و المريح،و الخدمة الجيدة التي ترافقها الإبتسامة، أما بالنسبة للمأكولات، فهي تحب جميع الأنواع، وتسعد باكتشاف النكهات والشخصيات الجديدة.

masa+restaurant+new+york

مطعم ماسا. نيويورك
أفضل مكان لتناول الأطباق اليابانية وهو حائز على ثلاثة نجمة ميشلان و يستوعب فقط 26 شخصا وطاه ماسا تاكاياما نفسه يعمل هناك معظم الليالي، ويمكن للضيوف مراقبته و هو يعد السوشيو و الساشيمي ، وهو يقدم قائمة واحدة ولكن الطعام مدهش وجميع الأسماك تأتي من اليابان لأنهم يقولون أن البحار هناك خاصة،وهو مكلف قليلا حيث يمكن دفع ما بين 400 $ و 500 $ للشخص الواحد، ورغم ذلك فهو مكان سحري يجب عليك زيارته مرة واحدة في حياتك.

La Ferme Ostalapia بياريتز

يقع هذا المطعم، ودار الضيافة على مزرعة قديمة في بلاد الباسك الفرنسي، بالقرب من الحدود مع اسبانيا، و التي تحيط بها الجبال و الكروم ،و في حين أن البيئة ريفية إلا أن الطعام في هذا المطعم جيد جدا، والقائمة لم يتغير و هي نفسها لسنوات وسنوات، و يقدم أضلاع الضأن المشوي على نار الخشب مع بطاطس محمرة جميلة، وكذلك سمك النازلي المشوي مع الثوم الذي يعتبر من الأطباق الخاصة بمنطقة الباسك.

Clover+Club+portrait

The Clove Club لندن
رئيس الطهاة في هذا المطعم هو اسحاق مكهيل من اسكتلندا ومطبخه خلاق و مميز فهو يقدم الكثير من الأطباق المستوحاة من جذوره الاسكتلندية و المنتجات و الثقافة الإسكتلندية ، و بالإضافة إلى الأطباق اللذيذة فهذا المكان هو فضاء جميل و مريح والموظفين بشوشين و مرحبين.

grandmas+ravioli

Locanda Verde نيويورك
إنه المطعم الإيطالي لفندقGreenwich في نيويورك، ويتميز بالسقوف العالية، والكثير من المرايا ومطبخ مفتوح حيث يمكنك مشاهدة الطهاةو يقدم الأطباق الإيطالية الكلاسيكية و الحديثة من قبيل الباستا و الرفيولي، و السباغيتي.

michel

Les Prés d’Eugénie; Eugénie-les-Bains، فرنسا
تقول هيلين أنها ولدت قرب ليه بري دي أوجيني والشيف ميشال GUERARD، الحائز على 3 نجوم ميشلان هو صديق والدها، وكان الطاهي الأول وصاحب المطعم الذي تعرفت إليه ،وعندما قررت أن تصبح طاهيا أصبح نوعا ما معلما بالنسبة لها.
يطهو باستخدام المنتجات من جنوب غرب فرنسا ، ولأنه في الأصل طاهيا متخصصا في المعجنات والكعك فهو يقدمها بشكل و مذاق مميز ، وبالإضافة إلى التصميم الجميل يتميز هذا المطعم بموقعه الريفي الجميل.