, ,

شرطة دبي تنشر فيديو لسباقات السرعة بين السيارات المخالفة


ألقت شرطة دبي القبض على ستة سائقين تسابقوا بسرعات عالية في شوارع دبي.

وقالت شرطة دبي إن المركبات شوهدت وهي تتسابق عبر شارع القدرة الذي يعبر شارع الإمارات بالقرب من المرابع العربية بسرعات تصل إلى 200 كيلو متراً في الساعة بحسب صحيفة 7daysindubai.

ونشرت شرطة دبي جانباً من هذه السباقات الخيرة التي تظهر فيها مجموعة من السيارات تتسابق بسرعات جنونية غير مراعية لقوانين وأنظمة المرور، ودون أن يبالي أصحابها بأرواح باقي مستخدمي الطريق.

و قال اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي إن ست مركبات بدون أرقام قامت مساء الخميس الماضي بمحاولة صدم دوريات للضبط المروري ومخفري الهباب والفقع  معرضين حياتهم للخطر والتسابق في الطرق العامة بطريقة جنونية بالغة الخطورة ومخالفة الأنظمة والقوانين والقيادة بطيش وتهور بسرعات تجاوزت السرعات القانونية المعتمدة على تلك الطرق وتجاوزت 200 كليو متر في الساعة.

وأشار العقيد سيف مهير المزورعي مدير الإدارة العامة للمرور إلى الفرق الميدانية تمكنت من  رصد وجمع معلومات متكاملة عن مجموعة من الشباب اعتادوا على إقامة سباقات مخالفة للأنظمة والقوانين والقيادة بصورة خطرة تهدد حياة مستخدمي الطريق  وقد تبين أن أحد أصحاب الورش الميكانيكية يقوم بتنظيم تلك السباقات التي تهدد أرواح الأبرياء.

وأكد المزروعي أن هذه الأفعال يعاقب عليها قانون السير والمرور، ويخول رجال الشرطة القبض على اي سائق مركبة يتم ضبطه، مناشداً افراد المجتمع التعاون مع شرطة دبي والابلاغ عن أية مخالفة مرورية ترتكب في إمارة دبي من خلال إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات وعلى مركز الاتصال للحالات غير الطارئة.