,

كل ما تحتاج معرفته عن جائزة الإمارات للروبوت


أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة الأولى من “جائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي” والتي تصل جوائزها إلى مليون دولار عن بدء تلقي الطلبات للمنافسة على الجائزة اعتباراً من 7 يونيو 2015.

من يحق له المشاركة؟

الجائزة مفتوحة للأفراد والفرق والجامعات والشركات من جميع أنحاء العالم، كما تقدم جائزة مقدارها مليون درهم للفائزين على المستوى الوطني، وسيتم تكريم الفائزين في حفل خاص يقام في فبراير 2016 قبل انعقاد مؤتمر القمة الحكومية الرابعة.

أهداف الجائزة

وتهدف الجائزة إلى تشجيع البحوث والتطبيقات لإيجاد الحلول المبتكرة في مجال الذكاء الصناعي والروبوتات لمواجهة التحديات القائمة في 3 فئات رئيسية: الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية، كما تهدف إلى تعزيز الوعي العام حول الفرص الإيجابية التي توفرها هذه التطبيقات، وتحويل الأفكار المبتكرة إلى واقع ملموس لتطوير الخدمات التي توفرها حكومة دولة الإمارات.


جائزة-الإمارات-للروبوت-والذكاء-الاصطناعي-لخدمة-الإنسان-تعلن-فتح-باب-التسجيل-لدروتها-الأولى-اعتبارا--من-اليوم-12_0
موعد انتهاء تلقي الطلبات

ستواصل الجائزة تلقي الطلبات حتى 1 نوفمبر 2015، وعلى الراغبين بالمشاركة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة : (www.roboticsforgood.ae) كما يتلقى الموقع بالإضافة إلى الطلبات أشرطة فيديو خاصة بالمتقدمين، وسيتم استعراض المشاريع المقدمة من قبل لجنة تحكيم تضم خبراء عالميين، ثم سيتم اختيار 10 من المتقدمين في كل فئة للجولة المقبلة التي سيتم الإعلان عنها في يوم 22 نوفمبر 2015.

وبعد ذلك يتم تنظيم الدور قبل النهائي في دبي ليقدم المشاركون نماذج العمل و إعطاء فكرة حية لأفكارهم أمام لجنة التحكيم التي تضم خبراء ومتخصصين في مجال تكنلوجيا المعلومات والروبوتات الصناعية، وسيتم الإعلان عن أعضاء لجنة التحكيم في موعد لاحق.


ed

ما شروط الدخول في المسابقة؟

يجب أن يكون المتقدمون للمسابقة قادرين على عرض نموذج قابل للعمل للمرحة النهائية من المسابقة، وأن يقدم المشروع خدمة حقيقة أو حل لحاجة أساسية للإنسان، أو يوفر طرق جديدة لتحسين بعض الخدمات القائمة باستخدام الروبوتات والذكاء الصناعي، أو تقديم نوع جديد من الخدمات التي يمكن تنفيذها عملياً واقتصادياً من خلال استخدام هذه التقنيات، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون المشاريع مستقلة أو شبه مستقلة ومبتكرة كما ينبغي أن تكون آمنة وفعالة واقتصادية في نفس الوقت.