,

راشد العبار.. نجل رئيس إعمار و صاحب موقع “سيفي”


نشر موقع ” EDGAR” لقاء مع راشد العبار مؤسس موقع التجارة الإلكترونية Sivvi.com، وهو لم لا يعرفه نجل أحد مؤسسي شركة إعمار العقارية ورئيس مجلس إدارتها محمد علي العبار.

يقول راشد أنه تربى على ثقافة الشركات الناشئة، حيث تسود عقلية إمكانية إنجاز أي شيء طالما هناك محاولة و عمل جدي، فقد نشأ في منزل حيث مناقشة الأفكار الكبيرة والتشجيع و عدم الخوف من الفشل كان مفيدا جدا.

ورغم اهتمامه بعالم الأزياء إلا أن التركيز الرئيسي لديه كان على التجارة الإلكترونية، ورغم أنه يركز على موقع Sivvi.com إلا أنه فقط أول خطوة نحو الفكرة الأكبر، حيث أن هدفه هو تطوير البنية التحتية للتجارة الإلكترونية في المنطقة، فالسوق صغير جدا، وهناك العديد من التحديات ولكنه ليس من المستحيل التغلب عليها، خاصة أن هناك توجها كبير نحو التجارة الإلكترونية و الدليل هو تزايد عملاء الموقع الشهر تلو الآخر .

rashidalabbar1

و أكد العبار أن دولة الإمارات تعد سوقا قوية للغاية، ولكن ما أثار إعجابه أكثر هم العملاء من السعودية، ففي الدقيقة التي أطلق فيها الموقع باللغة العربية كانت الزيارات كثيرة و ارتفعت نسبة المعاملات إلى ما يقرب من 40 في المائة، وهذا يعني أن أربعة من كل عشرة أشخاص من الذين يزورون الموقع يشترون شيئا منه، كما أنه يدل على أن نسبة كبيرة من سكان الخليج من الشباب بارعون في التكنولوجيا ولديهم ثقافة الشراء عبر الانترنت.

بالإضافة إلى الماركات العالمية يعزز موقع Sivvi.com من انتشار المصممين المحليين، وهذا أحد الامور الهامة، فعندما بدأ الموقع كان العبار يرغب في أن يكون بوابة لمساعدة و دعم المواهب المحلية، لأن العلامات التجارية المحلية هي الأكثر شعبية و خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي لذلك فإن وصولها إلى السوق أمر مهم جدا.

و يقول العبار أن واحدة من أهم الأمور التي لاحظها هو اتجاه متزايد من الناس للتخلي عن الماركات و التسميات و البحث عن أشياء مختلفة والتعبير عن أنفسهم من خلال ارتداء الأشياء الفريدة من نوعها، ويعتقد أن شخصية Sivvi تلائم هذه العقلية، لأنه لا يعرض العلامات التجارية الفاخرة جدا، ولكنه يختار العلامات التي يحتمل أن لا تجدها في أي مكان آخر في المنطقة، وعلى سبيل المثال، Sivvi هو  الموزع الإقليمي الوحيد للعلامة التجارية الشهيرة للملابس الأمريكية Apparel.

rashidalabbar2

ما هو موقع سيفي

يشرح القائمون على الموقع نبذة عنه في التقرير التالي:

غيّر موقع SIVVI.COM عالم التسوق الإلكتروني للأبد! بتقديم كل ما هو جديد، حديث، عصري، مواكب للموضة، رائع، وصارخ، من أشهر الماركات العالمية، بأسلوب راقي ومتحضّر مع خدمة زبائن رائعة وتوصيل سريع ببضع نقرات من حاسوبك أو هاتفك الذكي.

كانت بدايتنا وانطلاقة موقعنا من الشرق الأوسط في ربيع 2014، قدّم موقع SIVVI.COM أكثر من 60 ماركة عالمية وعلامات تجارية ومصممي أزياء للسوق العربي والعالمي. يستوحي موقعنا شخصيته من الأزياء الشبابية للرجال والنساء والموديلات العصرية المواكبة لخطوط الموضة العالمية، ابتداءاً من المجوهرات العصرية وحتى أحذية الكعب السميك والكعب العالي، وهذا ما يميز تجربة التسوق عبر موقعنا

نتميز عن غيرنا من المواقع بكوننا محطة تسوق واحدة، حيث نقدم للمتسوق عبر موقعنا الأزياء الجاهزة والإكسسوارات والأحذية وأدوات التجميل والأزياء الرياضية. بل إننا نتميز بتوفير أحدث صيحات الموضة في نفس موسمها من بلد المنشأ. وهذه بعض الماركات العالمية المتوفرة على موقعنا: سيفن فور أول مانكايند، نايك، مينك بينك، كونفيرس، راي-بان ولاروتشي.

 

للدخول للموقع