,

لماذا ينفق أثرياء العالم الأموال على العقارات في دبي؟


كشف تقرير حديث لشركة “سوثبي إنترناشيونال ريالتي” بالتعاون مع شركة “ويلث إكس” أن الطبيعة العالمية لمدينة دبي بالإضافة إلى نمط الحياة المتطور فيها وراء تحول المدينة إلى سوق عقاري جذاب للأثرياء في العالم.

وفي التقرير الذي حمل عنوان “العقارات السكنية الفاخرة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا 2015” قالت الشركتان إن دبي لديها القدرة على أن تصبح مركزاً سريع النمو  مع ارتفاع القيمة الصافية UHNW في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتقدر قيمة الأفراد ضمن فئة القيمة المالية المرتفعة UHNW (الذين يملكون أكثر من 30 مليون دولار من الأصول الثابتة) بحوالي 495 شخص في دبي منهم 34 ملياردير.

و تعد أسعار العقارات الفاخرة في دبي أرخص بنسبة 40% من نظيرتها في لندن، مع وجود 8% من العقارات السكنية الفاخرة قيمتها أكثر من 1 مليون دولار (3.67 مليون درهم)، ومتوسط سعر العقارات الفاخرة في دبي 5.5 مليون دولار بمعدل 834 دولار للقدم المربعة الواحدة.


articles100-913

ووفقاً للتقرير، فإن دبي تعد واحة حديثة فاخرة باهظة التكلفة للمعيشة مع أطول مبنى في العالم (برج خليفة) وفندق 7 نجوم الوحيد من نوعه في العالم (برج العرب) وأكثر من 300 يوم مشمس في السنة بحسب ما أوردت صحيفة إيميرتس 247.

و أضاف التقرير بأن دبي تعد مركزاً بارزاً للتمول والتجارة والسياحة في منطقة الشرق الأوسط، وسرعان ما أصبحت موطناً لمجموعة واسعة من المتاجر الفاخرة والفنادق ومجموعة كبيرة من المطاعم الفاخرة ومرافق الترفيه المتنوعة.

وأشار التقرير أيضاً إلى أن دبي لديها أكبر عدد من الأثرياء في منطقة الشرق الأوسط. ومع ذلك يقول التقرير إن لندن تبقى المحور العقاري الأساسي في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، و يعود ذلك إلى دورها كمركز للتمويل ومجموعة من النشاطات الثقافية والمؤسسات التعليمية الرائدة على مستوى العالم.