,

ما هي أفضل القطاعات للبحث عن عمل هذا الصيف في الإمارات؟


على الرغم من التباطؤ الذي يشهده فصل الصيف في فرص العمل المعروضة في الإمارات، إلا أن هناك بعض القطاعات لا تزال تشكل أملاً كبيراً للباحثين عن وظائف.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن موقع Monster.com فإن قطاعات تقنية المعلومات والاتصالات، والأعمال المصرفية والخدمات المالية والتأمين، بالإضافة إلى الرعاية الصحية هي الأكثر عرضاً للوظائف في الوقت الحالي، وشهدت هذه القطاعات نمواً ملحوظاً خلال شهر مايو الماضي بالمقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي 2014.

وجاء قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المقدمة من حيث أكبر عدد من فرص العمل المعروضة في السوق مع نمو أكثر من 23%، في حين شهد قطاع الأعمال المصرفية والخدمات المالية والتأمين نمواً بنسبة 22% و نما قطاع الرعاية الصحية بنسبة 21% بحسب ما أوردت صحيفة إيميرتس247.


large_article_im99_IT11

وتفوق قطاع تقنية المعلومات والاتصالات على باقي القطاعات من حيث توفير فرص عمل جديدة، وجاء هذا القطاع في المرتبة الثانية على قائمة Monster.com في شهر مارس 2015 مقارنة مع نفس الشهر من عام 2014، كما حل قطاع الرعاية الصحية الذي اتبع نفس المسار في المرتبة الثالثة خلال نفس الفترة.

و قدم قطاع الأعمال المصرفية والخدمات المالية والتأمين أداءاً قوياً خلال العام الماضي وفقاً لاستطلاع سابق لشركة Reach للتوظيف، ليصبح هذا القطاع من أفضل القطاعات في سوق العمل.


&MaxW=640&imageVersion=default&AR-140429534

وتشير الإحصائيات من شركة روبرت هاف للتوظيف أيضاً إلى ارتفاع ملحوظ في الوظائف المعروضة في مجال الخدمات المصرفية والمحاسبة والأعمال المالية، ومن المرجح أن تشهد مزيداً من الارتفاع خلال الأشهر القادمة.

أما بالنسبة لقطاع الرعاية الصحية الذي استمر على نفس الزخم، فمن المرجح أن يشهد مزيداً من الطلب على الموظفين في المستشفيات والعيادات الجديدة التي افتتحت مؤخراً في جميع أنحاء الإمارات.


&MaxW=640&imageVersion=default&AR-150129085