,

ما هي الهيئات التي حصلت على العلامة الكاملة في التحول الذكي؟


أظهر تقرير مؤشر التحول الإلكتروني الذكي للخدمات الحكومية الصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات نجاح كل من وزارة الاقتصاد، وهيئة التأمين، وهيئة الأوراق المالية والسلع، والهيئة العامة للطيران المدني في تحقيق التحول الذكي في خدماتها بنسبة 100%.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري إن هذه المؤسسات نجحت في تحول ذكي بنسبة 100%، عبر 62 خدمة حكومية رئيسية تقدمها، ويستخدمها المتعاملون يوميا بإنجاز كبير قياسا بالمهلة الزمنية التي تم تحديدها بعامين من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. مؤكدا أن الجهات الأربع تسعى إلى تحقيق تطلعاتها الرامية لتقليل عدد المراجعين بنسبة 80% مع حلول عام 2018.

27982-governme_xlarge

تطبيقات

والجهات الأربع تتبنى تطوير تطبيقات تقدم حلولا ذكية بغرض إنجاز المعاملات والوصول بها إلى المتعاملين مباشرة مع الحرص على سلاسة الإجراءات، ما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات عبر تطبيقات الهواتف
الذكية. وتقدم خدماتها الذكية عبر منصات غوغل بلاي، وبلاك بيري، وويندوز،وآب ستور.

تسهيل حياة الناس

وكان الشيخ محمد بن راشد قد اطلع الشهر الماضي على التقرير النهائي حول التحول الذكي في الخدمات الحكومية، والذي وضع له مدة عامين لإنجازه، كاشفا أن نسبة التحول الذكي بلغت 96.3% في 41 جهة اتحادية وعبر 337 خدمة حكومية رئيسية يستخدمها المتعاملون بشكل يومي ، شاكرا جميع موظفي الحكومة.

وقال سموه: “حكومة المستقبل حكومة لا تنام، تعمل 24 ساعة في اليوم، و365 يوما في السنة، مضيافة كالفنادق، وسريعة في معاملاتها، وقوية في إجراءاتها، ومبدعة، وتستجيب بسرعة للمتغيرات، وتبتكر حلولاً لكافة التحديات، تسهل حياة الناس وتحقق لهم السعادة”.