,

بالصور| تويوتا تكشف رسمياً عن فورتشنر الجديدة كلياً


كشفت تويوتا رسمياً عن الجيل الجديد كلياً من فورتشنر المبنية على أساس هايلوكس الجديدة. تشارك فورتشنر الجديدة كلياً قاعدة العجلات مع هايلوكس الجديدة, ولا تخفى ملامحها أيضاً في تصميم الجيل الجديد من الـ SUV متوسطة الحجم.

هناك اختلافات بالطبع, مثل المصابيح النحيلة الحادّة الـ LED الثنائية المدمجة بمصابيح LED نهارية أخرى, والشبك, والمصابيح الخلفية الـ LED.

لم تكشف الشركة عن الداخلية, ولكن لا نستبعد أن تكون متأثرة أيضاً بالجيل الجديد من هايلوكس. والذي حصل على داخلية بطابع أفخم من قبل, وبخامات بجودة أعلى, وشاشة ترفيهية معلوماتية.

الفئات العليا ستتوفّر بتقنيات مثل الدخول بالمفتاح الذكي, وأنظمة التحكّم بالسيارة عند النزول من المرتفعات, أو تشغيلها عند صعودها, و 7 وسائد هوائية بحسب “سعودي شفت”.

تم الكشف عن السيارة من قبل قسم الشركة الأسترالي, لذلك لم تكشف سوى عن المحركات التي ستتوفّر بها هناك. ستطلقها تويوتا في أستراليا بمحرك 2.0 لتر 4 سلندر تيربو ديزل بقوّة 177 حصان.

تنتقل القوة عبر نظام الدفع الرباعي القياسي بناقل حركة من 6 سرعات أوتوماتيكية أو يدوية. ستستطيع هذه الفئة بالتحديد قطر 3,000 كجم بناقل الحركة اليدوي, أو 2,800 بالسرعات الأوتوماتيكية. وعكس هايلوكس التي تأتي بناظم تعليق Leaf Spring, تحصل فورتشنر على نظام تعليق 5-Link بتروس مغلقة من الخلف.

ويمكن تغيير نظام دفع السيارة من رباعي إلى ثنائي لتصبح أقل استهلاكاً للوقود. سيتم إطلاق فورتشنر الجديدة كلياً أولاً في أستراليا نهاية شهر أكتوبر القادم, ثم ستصل إلى بقية الأسواق في الأشهر التالية.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 11