,

“رولز رويس” تطرح سيارة خاصة بالإمارات تكريماً لـ “أحمد بن ماجد”


كرّمت رولز رويس الملاح والجغرافي العربي الشهير أحمد بن ماجد مع طرح مجموعة استثنائية من السيارات المصممة حسب الطلب ضمن برنامج بيسبوك المستوحاة من إنجازاته والتي تحمل اسم “نوتيكا”.

صُممت المجموعة بشكل خاص للعملاء في الإمارات، وهي تسلط الضوء على أهمية السوق الإماراتي بالنسبة لشبكة العلامة الفارهة على الصعيد العالمي.

nautica 3_d

وتعليقاً على الإضافة الجديدة لمجموعة السيارات المصممة حسب الطلب “بيسبوك” المتوافرة في الإمارات، قال آرنو هوسيلمان، المدير العام لشركة أبوظبي موتورز: “خلف كل سيارة من سيارات رولز رويس المصمّمة حسب الطلب ضمن برنامج بيسبوك حكاية خاصة، وكذلك مجموعة نوتيكا التي تخبرنا عن أبرز صفات البحار والملاح أحمد بن ماجد وهي الشجاعة والبسالة والقوة، والتي لا تزال من أبرز السمات التي تطبع شعب المنطقة”.

وأضاف: “برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب يشكل مفهوماً رائعاً إذ يسمح لنا بإبداع سيارات فريدة تكرم أهمّ الشخصيات التي تركت تأثيراً مهماً جداً بل شكلت جزءاً لا يتجزأ من إرث شبه الجزيرة العربية”.

nautica 1_d

 

تتميّز المجموعة بهيكل بلون ثنائي النغمات لكافة الطرازات وقد تختلف كما يلي: الأبيض مع اللون الأزرق ثنائي النغمات للسطح العلوي، أو اللون الأزرق الفضي على طراز فانتوم دروبهيد كوبيه، والمستوحى من ألوان المحيط والزوارق التقليدية. وتتألّق كلّ سيارة بخطّ جانبي مزدوج يزيّنه رمز المرساة باللون الأزرق العربي ليكمل الفكرة الرئيسية للمجموعة المستوحاة من المحيط. ويمكن أيضاً إيجاد رمز المرساة في أماكن مختلفة من السيارة كاستكمال للموضوع الأساسي للمجموعة.

suhail phantom 4_d

وبالإضافة إلى التصميم الخارجي اللافت، تتميّز السيارات بكسوات خشبية غنية مصنوعة من خشب سانتوس باليساندر وخشب البقس المجدول بخشب السنديان Tudor oak. أما لوحة العدادات فتغطّيها كسوة من خشب البقس عبر مختلف سيارات المجموعة، كما نجد عبارة Nautica, One of One, Inspired by Ahmad Ibn Majid والتي تعني “نوتيكا، الوحيدة من نوعها، مستوحاة من أحمد بن ماجد” منقوشة على الجلد من الصنف الأوّل الذي يتّخذ لون غابة خريفية، وذلك كتحيّة إجلال وتقدير لأحمد بن ماجد، الشخصية التي كانت مصدر إيحاء المجموعة. ومن الإضافات المميّزة التي تتخلّلها هذه السيارة نذكر حاملة أكواب أمامية مع بوصلة مدمجة تشكّل جزءاً هامّاً من فكرة الملاحة.

suhail phantom 5_d suhail phantom 2_d suhail 8_d phantom_bespoke_sept_3_d phantom_bespoke_sept_1_d nautica 2_d