,

صحة دبي تخطط لإنشاء صندوق لتمويل حالات “التكلفة العالية”


كشف مسؤول في هيئة صحة دبي عن خطة لإنشاء صندوق حكومي لتغطية فواتير المستشفيات المرتفعة التي لا يستطيع أصحابها سدادها.

وسيكون الصندوق الجديد متاحاً لتغطية تكاليف الرعاية الصحية وبشكل خاص للأطفال حديثي الولادة.

و أكد حيدر اليوسف مدير إدارة التمويل الصحي في هيئة صحة دبي أن صندوق الدعم الصحي الجديد سيعمل على توفير تكاليف الرعاية الصحية للحالات المكلفة التي لا يغطيها التأمين الصحي بحسب صحيفة إيميرتس247.

وأوضح اليوسف أن نسبة الأطفال المقبولين تحت نظام التأمين في عام 2013 كانت 3.1% من إجمالي عدد المواليد الأحياء في دبي، وفي 0.08% من الحالات تجاوزت فاتورة الولادة 150 ألف درهم، والصندوق الجديد يستهدف هذا النوع من الفواتير التي تثقل كاهل الأسر وتعجز عن سدادها.


1466372510

وعلاوة على ذلك يقدم نظام التأمين الإلزامي الدعم لأصحاب الفواتير الأقل نسبياً.

و أشار اليوسف إلى أن حزمة المنافع الأساسية في السياسات الجديدة المتبعة للتأمين تغطي تكاليف العناية بالطفل لمدة 30 يوماً، والحد السنوي الكلي للتأمين لا يمكن أن يكون أقل من 150 ألف درهم وعادة ما يكون أعلى من هذا الرقم.

ويمكن الاستفادة من نظام التأمين الجديد لمساعدة العديد من الأسر لتغطية نفقات الحالات الطبية الملكفة وفي مقدمتها الولادة المبكرة التي تتطلب العناية بالأطفال حديثي الولادة لمدة طويلة في المستشفى.

يذكر أن دبي كانت قد أطلقت برنامج «سعادة» للتأمين الصحي والخاص بالمواطنين ممن ليس لديهم تأميناً صحياً، وذلك في إطار التأمين الصحي الشامل لكافة المواطنين والمقيمين والذي سيكتمل بحلول منتصف العام المقبل.

وسيتاح هذا البرنامج لجميع المواطنين في الإمارة ممن ليس لديهم بوالص تأمين صحية الانضمام إلى البرنامج، ومن المتوقع أن يصل عدد المستفيدين من برنامج سعادة إلى 130 ألف مواطن ومواطنة.