,

بالصور| أشهر عشرة طرق للدراجات في أوروبا


قيادة الدارجة في الإجازة أمر جيد ومحبب في أوروبا، حيث أنه لا يكلف شيئا ويحافظ على البيئة ويحقق المتعة، وهناك شبكة طرق دراجات جيدة تمر عبر أوروبا. نادي الدراجات الهوائية الألماني رصد أكثر عشرة طرق يفضلها الدراجون.

1

من مدينة دولوميتين في شمال إيطاليا حيث منابع نهر الدانوب وبطول 366 كيلومترا على ضفاف النهر يمتد طريق للدراجات الهوائية إلى مدينة ماريبور في سلوفينيا. ومن المقرر أن يتم تمديد هذا الطريق خلال الأعوام القادمة ليصل حتى كرواتيا.

2

من جبال التشيك إلى مدينة كوكسهافن على بحر الشمال في ألمانيا يمر طريق للدراجات الهوائية على ضفاف نهر إلبه عبر مدن دريسدن وماغديبورغ وهامبورغ. ويبلغ طول هذا الطريق 1220 كيلومترا.

3

من مدينة دوناوفورت في جنوب ألمانيا إلى مشارف البندقية في إيطاليا وعلى طول 700 كيلومتر تقريبا يمتد طريق فيا كلاوديا أوغوستا للدراجات الهوائية. وهو أقدم طريق تجاري من العهد الروماني في جبال الألب. ويمر عبر العديد من المدن والأرياف الجميلة.

4

من مدينة مالويا السويسرية يمتد طريق للدراجات الهوائية بطول 530 كيلومترا إلى مدينة باساو في جنوب شرق ألمانيا على الحدود النمساوية. ومن يسلك هذا الطريق يحتاج لعضلات قوية، حيث هناك بعض المناطق الجبلية العالية التي يمر عبرها قبل أن يصل إلى ساحة مدينة مولدورف في بافاربا.

5

4500 كيلومتر هو طول طريق للدراجات يمتد من مصب نهر لوار على المحيط الأطلسي في فرنسا حتى البحر الأسود في رومانيا، ولا يقطع هذا الطرق من بدايته إلى نهايته سوى عدد قليل من الدراجين. وهو يمر من فرنسا عبر سويسرا والنمسا وهنغاريا وصربيا قبل أن يصل رومانيا.

6

على امتداد 300 كيلومتر من جبال ريشن إلى مدينة فيرونا الإيطالية يمر طريق للدراجات الهوائية، يعد واحدا من أفضل الطرق ويمر جزء كبير منه بموازاة طريق فيا كلاوديا أوغوستا.

7

طريق ساحل بحر الشمال للدراجات يبلغ طوله حوالي 6000 كيلومتر من شمال بريطانيا إلى جبال النرويج مرورا بشمال ألمانيا. ويعرف لدى اتحاد الدراجات الهوائية الأوروبي باسم “يوروفيلو 12”.

8

يعد طريق بودنزيه للدراجات واحدا من أكثر ثلاث طرق يسلكها الدراجون، وهو يمتد حول البحيرة في ألمانيا والنمسا وسويسرا. ويمر عبر مناطق جميلة جدا، والأحياء القديمة في مدينة كونستانتس على البحيرة تكمل سحر الطبيعة الخلابة في تلك المنطقة.

9

من منابع نهر الراين في سويسرا وعبر ألمانيا إلى مصب النهر في بحر الشمال عند مدينة روتردام الهولندية يمتد طريق للدراجات الهوائية بطول 1230 كيلومترا. ومعظم هذا الطريق يقع على ضفاف نهر الراين.

10

طريق الدانوب، هو أكثر الطرق التي يسلكها الدراجون الألمان. وهو يبدأ من ألمانيا عبر العاصمة النمساوية فيينا إلى مدينة تولتشيا الرومانية. وهذا الطريق الذي يبلغ طوله 2850 كيلومترا يمر عبر ثماني دول أوروبية هي: ألمانيا والنمسا وسلوفاكيا وهنغاريا وكرواتيا وصربيا وبلغاريا ورومانيا.