,

“StoreDot” تكشف عن بطاريتها الكهربائية التي تشحن في 5 دقائق


لا زالت السيارات الكهربائية تكافح من أجل إيجاد مكان لها في شوارعنا ولعل هذا الأمر يعود جزئيا إلى بطاريتها المحدودة، والوقت الذي يستغرقه إعادة شحنها، لذلك فإنه من المرجح أن نتوقع الإبداع الحقيقي في هذا المجال بحيث تغزو هذه السيارات الشوارع، ويمكن لــ StoreDot أن تساهم في حل جزء من المشكلة من خلال بطاريتها التي يمكن شحنها في 5 دقائق فقط.

StoreDot

قد لا يكون اسم هذه الشركة الناشئة مجهولا فقد قدمت “StoreDot” منذ بعض الوقت “FlashBattery” للهواتف الذكية التي يمكن إعادة شحنها بالكامل في أقل من دقيقة.

اليوم، أنفقت الشركة ما لا يقل عن 66 مليون دولار لتكييف هذه التكنولوجيا للسيارات الكهربائية، وتشبه StoreDot هذه البطارية بالإسفنجة التي تمتص الكهرباء كما تمتص الإسفنجة التقليدية المياه، حيث يضم وسط هذا الابتكار ما لا يقل عن 7000 Nanodots وهي الأنابيب النانوية لتخزين الكهرباء .

storedot-batterie-voiture-electrique-recharge-5-minutes

و حول هذا المشروع قال الدكتور دورون Myersdorf الرئيس التنفيذي لشركة StoreDot، أن تقنية الشحن السريع هذه تقلل كثيرا من الوقت الذي يقضيه السائقين  في الانتظار في المحطات لإعادة شحن سياراتهم، وهذا أيضا سيقلل من عدد محطات الشحن في كل محطة، وفي النهاية يقلل بشكل كبير من التكلفة الإجمالية للسيارة الكهربائية، ولم تعلن الشركة المطورة عن موعد إطلاق البطارية في الأسواق.